• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

معادون للأجانب يغلقون معابر حدودية بين التشيك وألمانيا

غرق 5 مهاجرين بينهم طفل وفقدان 4 في بحر إيجه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

أثينا (وكالات)

غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل وفقد أربعة صباح أمس في بحر ايجه قبالة جزيرة ساموس اليونانية، عندما انقلب مركب أبحروا على متنه من تركيا، حسبما أعلن خفر السواحل اليوناني. وقالت مسؤولة في خفر السواحل «هناك في الإجمال خمسة أشخاص سالمين، وأربعة مفقودين، في وقت غرق خمسة آخرون هم طفل وأربع نساء عندما انقلب المركب البلاستيكي الذي كانوا على متنه ويبلغ طوله 3,5 متر».

وأوضحت أن الطفل توفي متأثراً بجروحه على متن زورق تابع لوكالة مراقبة الحدود الأوروبية (فرونتكس) بعد أن انقذه الطاقم مع خمسة ناجين آخرين وانتشل جثث أربع ضحايا آخرين. وقال الناجون إن البحث جار عن المفقودين الأربعة الذين كانوا على متن المركب.

ويعتقد أنه أول حادث غرق في المياه اليونانية في بحر ايجه منذ توقيع الاتفاق المثير للجدل بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة، والذي تقوم اليونان بموجبه بترحيل جميع المهاجرين الذين يصلون إلى أراضيها بصفة غير شرعية منذ 20 مارس إلى تركيا، بمن فيهم طالبو اللجوء إذا رفضت السلطات اليونانية طلباتهم.

ورغم محاولات الاتحاد الأوروبي لردع المهاجرين عن القدوم إلى أوروبا، فإن موجة الهجرة لا تزال مستمرة إلى اليونان، وتترافق مع حوادث غرق في بحر إيجه غالباً ما يقضي فيها أطفال.

وحسب إحصاءات المنظمة الدولية للهجرة فإن أكثر من 150 ألف شخص وصلوا إلى اليونان قادمين من تركيا منذ الأول من يناير، غالبيتهم سوريون، وقضى 366 شخصاً خلال الرحلة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا