• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وسع فارق الصدارة إلى 4 نقاط في تحديات الموانئ المستضيفة

فريق أبوظبي للمحيطات يحل ثانياً في سباق سانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وسّع «فريق أبوظبي للمحيطات»، ممثل إمارة أبوظبي في «سباق فولفو للمحيطات»، الفارق بينه وأقرب منافسيه إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب العام لسلسلة سباقات الموانئ عقب فوزه بالمركز الثاني أمس الأول بمدينة سانيا في الصين. وبعد المراكز الثاني في أليكانتي والأول في كيب تاون والثالث في أبوظبي ضمن هذه السلسلة من السباقات قصيرة المسار، صعد الفريق- الذي تدعمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ويقوده الربان إيان ووكر إلى منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي، فيما حل فريق «دونج فينج» الصيني بالمركز الأول، وجاء فريق «ألفيميديكا» في المركز الثالث.

ولا تدخل النقاط التي تجمعها الفرق خلال سباقات الموانئ في حساب النتيجة النهائية للفوز في «سباق فولفو للمحيطات» إلا لكسر التعادل في حال حصول فريقين أو أكثر على نفس العدد من النقاط بعد انتهاء مراحل السباق الأساسية بمدينة جوتنبرج السويدية في يونيو القادم. وبالتالي، تعتبر النقاط التي حصدها الفريق أمس الأول مهمة ضمن إطار التحدي الأشمل للسباق.

وفي ظروف جوية تميزت برياحها الخفيفة والمتقلبة قبالة ساحل «سيرينيتي مارينا» على جزيرة هينان الصينية، أبحرت اليخوت لساعة واحدة على 3 لفّات أثمرت عن واحد من أكثر السباقات تشويقاً وإثارة حتى الآن، وذلك بعد تغير مركز الصدارة عدة مرات واحتدام المواجهات الثنائية المباشرة بين اليخوت.

وأدّى فريق أبوظبي للمحيطات مناورة جريئة بابتعاده عن بقية القوارب بحثاً عن رياح أقوى على يمين المسار؛ مما وضع «عزام» في المرتبة الثالثة بعد الالتفاف حول نقطتي العلّام الأوليتين، ولم تفصله سوى مسافة قصيرة عن فريقي «ألفيميديكا» التركيو«برونيل» الهولندي.

وبعد لفّة واحدة، وجد فريق أبوظبي للمحيطات نفسه مضطراً لبذل جهد أكبر عقب تراجعه إلى المركز الرابع إثر انقضاض فريق «دونج فينج» على الصدارة أمام الفرق الثلاثة التي كانت في المقدمة، إلا أن بحارة «فريق أبوظبي للمحيطات» بقيادة الربان إيان ووكر، الحائز على الميدالية الأولمبية الفضية مرتين، استطاعوا شق طريقهم مجدداً نحو المنافسة مع بداية اللفّة الأخيرة وتجاوزوا كلاً من «برونيل» أولاً ومن ثم «ألفيميديكا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا