• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

النظام يدمي ريف إدلب والمعارك تحتدم في الغوطة وحلب

«داعش» و«النصرة» يخوضان صراع سلطة في مخيم اليرموك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

دمشق (وكالات)

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيمي جبهة «النصرة» و«داعش» الإرهابيين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق،وتحدثت شبكات إخبارية محلية عن مقتل العشرات من الطرفين وسط عمليات قنص متبادل أدت إلى إصابة عدد من المدنيين. وأضافت في وقت أغار النظام على ريف إدلب أن

داعش استقدم تعزيزات عسكرية من منطقة الحجر الأسود معقله الأساسي في جنوب دمشق، في محاولة للسيطرة على المخيم بشكل كامل بعد أن كان يتقاسم السيطرة عليه مع جبهة النصرة، مشيرة إلى أن قوات النظام استهدفت بدورها المخيم بقذائف الهاون.

إلى ذلك، استمرت الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والميلشييات الموالية لها وبين قوات المعارضة، في محيط بلدة بالا في غوطة دمشق الشرقية، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وشنت طائرات النظام عدة غارات استهدفت حي جوبر شرق العاصمة دمشق. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الغموض لايزال يلف مصير أكثر من 30 مختطفا أبقى تنظيم «داعش» عليهم قيد الاحتجاز بتهمة عملهم كمسلحين موالين للنظام السوري، وذلك بعد يوم واحد من إطلاق عشرات المختطفين في معمل إسمنت البادية في شمال شرق مدينة الضمير. ودارت اشتباكات مماثلة بين داعش وقوات النظام في حي البغيلية عند الأطراف الشمالية الغربية من مدينة دير الزور.

واستهدف التنظيم الإرهابي بصاروخ موجه آلية لقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، ما أدى لإعطابها في حين شهدت محافظة درعا اشتباكات بين قوات المعارضة ومسلحين موالين للتنظيم الإرهابي في بلدة كحيل في ريف درعا الشرقي.

وفي ريف حمص، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مجموعات من«داعش» لا تزال متواجدة بالقرب من مدينة تدمر استهدفت آليتين للنظام في منطقتي العامرية وأبو الفوارس، من دون ورود أنباء عن حجم الخسائر في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها. كما استهدف بقذائف الهاون مواقع قوات النظام في منطقة العامرية، قرب مدينة تدمر، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف النظام والمسلحين الموالين له حسب ما أفاد المرصد السوري ، مشيراً إلى أن طائرات حربية شنت غارات على مواقع في مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، وقصفت قوات النظام بالمدفعية مناطق في بلدة غرناطة وقرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي، ترافق مع فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة غرناطة وأطراف قرية عيون حسين . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا