• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سلمان يزور الجامع الأزهر ويضع حجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية

خادم الحرمين وشيخ الأزهر: تكثيف الجهود لنشر ثقافة السلام والتسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أمس الأمتين العربية والإسلامية إلى الوحدة «خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تستهدف الأمة وتسعى إلى تمزيق وحدتها».

جاء ذلك في بيان أعقب زيارة العاهل السعودي لمقر الأزهر الشريف في خطوة رسمية هي الأولى من نوعها بحث خلالها في عدد من قضايا الأمتين العربية والإسلامية وسبل مواجهة التطرف والإرهاب .

وأكد خادم الحرمين الشريفين وشيخ الأزهر الشريف في هذا الإطار «أهمية استمرار التعاون والتكاتف بين المملكة العربية السعودية والأزهر الشريف للحفاظ على الثوابت الدينية ونبذ الفكر المتطرف»، وشددا

على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تكثيف الجهود والتنسيق المشترك «لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش المشترك وعلى أن الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية يد واحدة في مواجهة الإرهاب».

وأكد الطيب أن الأزهر الشريف «يقدر الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية مع أشقائها العرب تجاه أمن ووحدة امتنا العربية والإسلامية بما يسهم في إرساء دعائم السلام والتعايش المشترك» في حين أشاد العاهل السعودي بجهود الأزهر الشريف «في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا