• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سياحة الشارقة» تُطلق «الخريطة التفاعلية» للإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تطبيق الخريطة التفاعلية لإمارة الشارقة على الشبكة العنكبوتية وكتطبيق على الهواتف النقالة. وبحسب بيان صحفي أمس، تمثل الخريطة وسيلة تفاعلية لزوّار ومقيمي الإمارة، وتسلّط الضوء على المواقع والوجهات التجارية والمعالم التي تحفل بها كبرى مدن الإمارة: الشارقة، خورفكان، كلباء، ودبا الحصن، عبر تصنيف المعالم كوجهات متنوعة منها الثقافية والترفيهية والسياحية والأنشطة المختلفة فيها، على الرابط ‏http://www.sharjahtourism.ae/map/.

وأكد خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة، حرص الهيئة على الارتقاء وتطوير خدماتها على كافة الأصعدة.

وأضاف أن إطلاق الخريطة التفاعلية يأتي ضمن خطة الهيئة لتفعيل الحكومة الذكية في كافة أنشطة القطاع السياحي بالإمارة، ومن أبرز هذه الخدمات موقع الشارقة السياحي، تطبيق الجوال السياحي، اكتشف الشارقة عبر شاشات اللمس، نظام‏‭ ‬التراخيص‮ ‬والإحصائيات‮ ‬الإلكتروني‮ ‬للفنادق،‮ ‬ونظام‮ ‬حجز‮ ‬تذاكر‮ ‬مهرجانات‮ ‬الهيئة‮ ‬عبر‮ ‬بوابة‮ ‬الهيئة‮ ‬الإلكترونية.

وأشار إلى أن الخريطة التفاعلية تساهم في تسهيل إطّلاع جميع زوّار ومقيمي الإمارة على جميع معالمها ومواقعها ومؤسساتها المتنوعة عبر استخدام أحدث التقنيات مثل الهواتف النقالة والأجهزة الذكية الإلكترونية باللغتين العربية والانجليزية، مع إمكانية اشتراك مؤسسات وشركات خاصة من إدراج معلومات خاصة بهم في التطبيق مقابل رسوم رمزية، مما يعمل مستقبلاً على إدراج جميع المؤسسات الحكومية والخاصة الموجودة بالإمارة في الخريطة التفاعلية.

يذكر أن الهيئة أطلقت العام الماضي نظام الإحصائيات الإلكتروني للفنادق الذي يمكّن جميع المنشآت الفندقية بالشارقة من إدخال ومتابعة البيانات الخاصة بالنزلاء والفنادق بشكل إلكتروني، كما يمكّن الهيئة من جمع وتحليل وإحصاء البيانات الكترونياً وإصدار التقارير الإحصائية وفقاً لذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا