• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

برعاية محمد بن زايد

سيف بن زايد يفتتح فعاليات «يومكس» و«سيمتكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فعاليات معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2018» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2018» والمؤتمر المصاحب لهما والتي تعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي انطلقت أمس وتختتم غداً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ورافق سموه خلال الافتتاح كل من معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، ومعالي محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، ومعالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة، ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، والعميد الركن طيار راشد محمد الشامسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي يومكس وسيمتكس 2018، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك».

وقام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجولة داخل المعرض، زار خلالها عدداً من الأجنحة الوطنية المشاركة في المعرض، واطلع على أحدث ما تعرضه الشركات من تقنيات وأجهزة متطورة في مجال الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب. وتشهد الدورة الحالية للمعرضين مشاركة دولية قياسية من كبرى الشركات العالمية وصناع القرار والمتخصصين، وهي المشاركة الأكبر في تاريخها، حيث ارتفع عدد الدول المشاركة ليصل إلى 34 دولة مقارنة مع 23 دولة في العام 2016 بنسبة نمو بلغت 24%، فيما ارتفعت المساحة الكلية للمعرضين من 13 ألف متر مربع في عام 2016 لتصل إلى 17 ألف متر مربع في عام 2018 لتسجل نسبة نمو بلغت 24%، كما ارتفع عدد الشركات العارضة في عام 2018 لتصل إلى 122 شركة دولية ومحلية مقارنة مع 91 شركة عارضة في عام 2016 بنسبة نمو بلغت 25%.

مكانة متميزة

وقال العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي يومكس وسيمتكس 2018: «تعكس المشاركة الدولية في فعاليات الدورة الحالية المكانة المتميزة التي وصل إليها المعرضان على الصعيدين الإقليمي والدولي، وهي محصلة طبيعية للجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة العليا المنظمة والتي ضمت كوكبة من الشركات الوطنية في القطاعين العام والخاص». وأضاف: «ولم يكن لهذه الإنجازات أن ترى النور لولا الدعم الكبير من قبل قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات». وأعرب الشامسي عن ثقته في نجاح الدورة الحالية في إظهار الأهمية المتزايدة لقطاعي الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب في تعزيز مفاهيم الأمن والسلم الدوليين وقدرات الدول على مجابهة التحديات الجديدة تفرضها المتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا