• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تطارد لقب بطولة دبي للتنس

سيرينا ويليامز تحاول فك «الشفرة الرابعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تستعد الأميركية سيرينا ويليامز، بطلة أستراليا المفتوحة والمصنفة الأولى عالمياً، للمشاركة في بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تنطلق منافساتها الأسبوع المقبل، بمشاركة كبار لاعبي ولاعبات التنس في العالم، وتتطلع النجمة الأميركية التي تربعت مؤخراً على قمة أولى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) هذا الموسم في أستراليا للظفر بلقب دبي الذي استعصى عليها خلال مشاركاتها الثلاث الأولى، رغم نجاحها في حصد 19 لقباً للفردي في الجراند سلام، متخطية مواطنتها كريس إيفرت، والتشيكية الأميركية مارتينا نافراتيلوفا، فيما حلت ثانية خلف الألمانية شتيفي جراف «22 لقباً».

ولم تتمكن سيرينا ويليامز من تجاوز الدور نصف النهائي في جميع مشاركاتها الثلاث السابقة في «تنس دبي»، بالمقابل نجحت شقيقتها فينوس في انتزاع ثلاثة ألقاب، تُوجت بأحدها على شقيقتها سيرينا، في مواجهة مثيرة من ثلاث مجموعات في نصف نهائي 2009.

وتعود أولى مشاركات ويليامز إلى عام 2005 عندما اضطرت للانسحاب من البطولة، بسبب الإصابة أمام الصربية يلينا يانكوفيتش، ونجحت العام الماضي في الوصول إلى نصف النهائي، قبل أن تحقق الفرنسية أليز كورنيت المفاجأة الأكبر في تاريخ البطولة بالفوز علي ويليامز بمجموعتين نظيفتين.

وتعود سيرينا إلى دبي بعد أن أنهت موسماً قياسياً رائعاً، حيث نجحت العام الماضي في حصد ألقاب سبع بطولات وعززت رصيدها من الألقاب ليصل إلى 64، وكانت البداية في الأسبوع الأول للموسم بانتزاع لقب بطولة بريسبن وصولاً إلى التربع على قمة البطولة الختامية لجولة لاعبات التنس في سنغافورة، إضافة إلى الفوز علي العديد من النجمات، بينهن فيكتوريا أزارينكا، والصينية لي نا في ميامي، وسارا اراني في روما، وأنجيليك كيربر في ستانفور، وآنا ايفانوفيتش في سينسيناتي، وكارولين فوزنياكي في الولايات المتحدة المفتوحة، وسيمونا هاليب في سنغافورة.

يذكر أن ويليامز حصلت على مبلغ 4 ملايين دولار إثر فوزها ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وهو أعلى مبلغ يتلقاه لاعب أو لاعبة في تاريخ الكرة الصفراء، موزع بواقع 3 ملايين دولار نظير تتويجها بالبطولة المفتوحة، ومليون آخر بعد فوزها بلقب سلسلة الولايات المتحدة المفتوحة، وحصدها العدد الأكبر من النقاط خلال البطولات التي خاضتها خلال الموسم وصولاً إلى بطولة جراند سلام الختامية للعام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا