• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

معهد دبي العقاري يوقع 3 اتفاقيات تعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - وقع معهد دبي العقاري الذراع التعليمي لدائرة الأراضي والأملاك، 3 اتفاقيات تعاون مع الاتحاد العالمي للعقارات والجمعية الفرنسية للعقاريين والجمعية اللبنانية للعقاريين، لتعزيز التبادل والتعاون المعرفي والمهني بين المعهد والمنظمات الدولية الثلاث، وذلك على هامش ورشه عمل نظمتها الدائرة أمس.

وبحسب بيان صحفي أمس، اختتمت ورشة العمل التي عقدت بعنوان تحت عنوان «دبي بيئة ريادية لأفضل الممارسات العقارية العالمية»، فعالياتها في دبي امس، بمشاركة خبراء من 25 دولة.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي «اكتسبت هذه الورشة أهميتها من الموضوعات الحيوية التي تناولتها، مثل إطار الأمم المتحدة للتنظيم العقاري، ومؤشر البنك الدولي لممارسة الأعمال، وبرنامج الأمم المتحدة للمدن المستدامة، ومبادرة توحيد معايير المساحة المدعومة من قبل البنك الدولي، وحوكمة الشركات. وفضلاً عن ذلك، أقيمت فعالياتها بمشاركة الاتحاد العالمي للعقارات كشريك استراتيجي مع الدائرة في تنظيم هذا الحدث، إلى جانب العديد من الجهات الرسمية والدولية الأخرى».

وكان سلطان بطي بن مجرن قد افتتح الورشة بكلمة أكد من خلالها على الدور المهم الذي لعبته الدائرة منذ تأسيسها قبل خمسين عاماً في نهضة دبي وتطور قطاعها العقاري.

واستعرض الإنجازات التنظيمية والتشريعية والتنفيذية التي تحققت بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كما نوه إلى الخطط المستقبلية الطموحة التي ستطلقها الدائرة استعداداً لتنظيم معرض «إكسبو الدولي 2020».

وكان من أهم التوصيات التي خرجت بها الورشة اتخاذ ‏‭ ‬دبي‮ ‬نموذجاً‮ ‬عقارياً‮ ‬فيما‮ ‬يتعلق‮ ‬بتشجيع‮ ‬الاستثمار‮ ‬والإدارة‮ ‬والتنظيم‮ ‬والتعليم‮ ‬والتسجيل،‮ ‬واعتبارها‮ ‬دراسة‮ ‬حالة‮ ‬جيدة‮ ‬يمكن‮ ‬أن‮ ‬تساعد‮ ‬أسواق‮ ‬العقارات‮ ‬الناشئة‮ ‬في‮ ‬المنطقة.‮

‬وتم‮ ‬التوجه‮ ‬بالنصح‮ ‬إلى‮ ‬دول‮ ‬المنطقة‮ ‬للانضمام‮ ‬إلى‮ ‬برنامج‮ ‬مدن‮ ‬الميثاق‮ ‬العالمي‮ ‬للأمم‮ ‬المتحدة‮ ‬كونه‮ ‬مبادرة‮ ‬عظيمة.‮ ‬

وناشد‮ ‬المشاركون‮ ‬الجهات‮ ‬المشرفة‮ ‬على‮ ‬تسجيل‮ ‬الأراضي‮ ‬بضرورة‮ ‬تحسين‮ ‬قدرتها‮ ‬التنافسية،‮ ‬من‮ ‬حيث‮ ‬تسجيل‮ ‬الملكية‮ ‬وتنفيذ‮ ‬مؤشر‮ ‬ممارسة‮ ‬الأعمال‮ ‬التابع‮ ‬للبنك‮ ‬الدولي،‮ ‬وإنشاء‮ ‬الجهات‮ ‬العاملة‮ ‬على‮ ‬إدارة‮ ‬الأراضي‮ ‬مجموعة‮ ‬تابعة‮ ‬للإسكوا‮ ‬لتبادل‮ ‬أفضل‮ ‬الممارسات‮ ‬في‮ ‬مجال‮ ‬التسجيل‮ ‬والتنظيم.‮ ‬واتفق‮ ‬الجميع‮ ‬على‮ ‬أهمية‮ ‬التدريب‮ ‬العقاري‮ ‬كعامل‮ ‬أساسي‮ ‬في‮ ‬تطوير‮ ‬سوق‮ ‬العقارات.

وشهدت الورشة نقاشات ثرية تناولت أفضل الممارسات الدولية المتميزة في المجال العقاري، الأمر الذي ساعد المشاركين على الخروج بتوصيات غاية في الأهمية، والتوصل إلى النتائج المرجوة التي من شأنها أن توفر أرقى الخدمات لمستقبل الأسواق العقارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا