• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توسيع قاعدة الطلاب لتعزيز مكاسبه

إقامة «مخيم الخدمة الوطنية» سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

وجه اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، بتنظيم برنامج مبادرة مخيم الخدمة الوطنية الطلابي بشكل سنوي، مشدداً على توسيع قاعدة الطلاب المنضمين له لتعزيز المكاسب التي حققها البرنامج في تجربته الأولى.

وقال في تصريحات خاصة بـ«الاتحاد» على هامش اختتام البرنامج: «نسعى في الهيئة وبالتعاون مع شركاء البرنامج لتحفيز أكبر عدد ممكن من الطلاب للمشاركة في البرنامج خلال السنوات المقبلة» مضيفاً بأن المخيم بما تضمنه من أنشطة وبرامج تعليمية ركز على تعزيز مهارات المشاركين في العمل الجماعي من خلال الأنشطة العسكرية والرياضية، وبث روح الحماس لديهم عن طريق توفير بيئة تعليمية تمكنهم من معايشة تجربة الحياة في المعسكرات التدريبية.

وأوضح أن الهدف الأهم للمبادرة هو توعية طلاب المدارس بأهمية مشروع الخدمة الوطنية وغرس مفاهيم الولاء والمواطنة الصالحة في نفوسهم، وتعزيز بعض المهارات والنشاطات البدنية والعسكرية.

وأوضح أنه تم إخضاع المشاركين إلى اختبار نهائي لتقييم مدى لياقتهم البدنية، ومهاراتهم العسكرية والميدانية، موجهاً بدراسة النتائج من قبل مختصين في مختلف المجالات منها الاجتماعية والصحية والرياضية، للاستفادة من تلك الدراسات التحليلية في إنجاح التجارب المقبلة. يذكر أن المخيم الذي دُشن الأحد الماضي بمركز تدريب العين اختتم أمس، ضمن احتفال أقيم بمناسبة تخريج مجموعة من طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر الذين تم ترشيحهم من قبل وزارة التربية والتعليم للمشاركة بموجب مذكرة التفاهم بين القيادة العامة للقوات المسلحة وديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ممثل ببرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» سعياً في تعزيز ونشر ثقافة الخدمة الوطنية بما يخدم أهداف المشروع عن طريق تصميم المواد العلمية والمشاريع التدريبية.

وكان المخيم قد تضمن عدداً من الأنشطة والبرامج التدريبية الرياضية ومحاضرات عن القيم والولاء وتنظيم زيارات ميدانية تعزز الثقافة الوطنية والتراثية من خلال زيارة قصر المويجعي بمدينة العين ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض