• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مطلوب مدير فني أجنبي مع جهاز مستقل للتطوير

«خليجي 12» تكشف قصور مستوى سباحة الناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

علي معالي (دبي)

كشفت «خليجي 12» للسباحة في المجرى القصير، التي أسدل عليها الستار مساء أمس الأول في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي القصور الكبير في مستوى السباحين الناشئين على مستوى الدولة، مقارنة بالعمومي، حيث لم يحقق الناشئون أي ميدالية ذهبية، مكتفين بفضية واحدة فقط، و13 ميدالية برونزية.

سيطرت الكويت على مراكز الناشئين برصيد 76 ميدالية منها 37 ذهبية، و31 فضية و8 برونزيات، في المقابل قدم منتخبنا للعمومي أداء جيداً وحقق المطلوب منه بالحصول على 6 ميداليات ذهبية و5 فضيات و10 برونزيات، وسيطرت الكويت أيضا على العمومي برصيد 14 ذهبية و11 فضية و7 برونزيات، وكان السباق مقتصرا في العمومي على الإمارات والكويت، حيث لم تحقق أي دولة أخرى أي ذهبية.

وما حدث مع الناشئين يحتاج إلى وقفة خلال الفترة المقبلة لوضع خطة لعلاج الخلل، والوصول بسباقات هذه المراحل السنية الصغيرة إلى تحقيق الذهب في جميع المنافسات المقبلة، خاصة أننا سوف ننظم البطولة العربية للناشئين في أبريل المقبل.

قال أيمن سعد المدير التنفيذي للاتحاد: إن منتخبنا للعمومي أثبت أنه على قدر كبير من المسؤولية وما تحقق من أرقام في «خليجي 12» تؤهلنا للحصول على ميداليات ذهبية وفضية في البطولة العربية المقبلة، وهناك يعقوب السعدي وعلي الكعبي ومعهم مبارك سالم ومحمد الغافري وعلي سبيت ومحمد جاسم وكلهم مع بقية زملائهم قدموا بطولة متميزة. وتابع: «هناك قصور في قطاع الناشئين وهو ما أكدته البطولة، وبالتالي فإن هناك تغييرا سيتم في الناشئين لتطوير المستوى، حيث سيتم تعيين جهاز فني لقطاع الناشئين لتطويرهم من سن 10 سنوات، ونحتاج إلى صقل هذه المواهب مع استمرارية التدريبات».

أضاف: «المستوى المتميز للناشئين في قطر والكويت يعود إلى وجود جهاز فني مستقل لهذه المرحلة يصل عددهم إلى 8 مدربين في البطولة الحالية بخلاف من يتواجد في الكويت، وهو ما سنقوم بالتركيز عليه خلال لفترة المقبلة، حيث سيتم التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد يقود المنتخب في البطولة العربية، ومن المنتظر أن يكون مجريا إضافة إلى وجود المصري محمد الزناتي مدرب العمومي ومعه عبدالله سبيت، على أن يتم استقدام مدرب معاون آخر مع الروسي سيرجي مدرب منتخب العمومي، مشيراً إلى أن التركيز خلال السنوات الأخيرة كان على العمومي، وأسفر ذلك عن نتائج عربية وخليجية وعالمية لافتة للنظر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا