• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالب بعودة أبناء اللعبة إلى مجالس الإدارات

عارف رجب: الـ «تيك أوي».. أسقط طائرتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

أكد عارف رجب، كابتن منتخبنا والعين والوصل للكرة الطائرة السابق، أن طائرتنا أصبحت للأسف «تيك أوي» مشيرا إلى أن المدربين العاملين في المراحل السنية هدفهم الفوز ببطولات الأشبال والناشئين بسرعة دون النظر إلى تأسيس جيل للمستقبل يملك مواصفات الطائرة الحديثة التي يكون لها انعكاساتها الإيجابية على الأندية، وبالتالي مسيرة منتخباتنا الوطنية المختلفة، بعد أن تغيير مفهوم الطائرة لدى البعض الذين يرفعون شعار «أداء الواجب»دون الاهتمام بالكيف ولا نوعية اللاعبين. وقال: «غالبية الجيل الحالي تكملة عدد، حيث أصبحت الأجواء غير صحية وبيئة اللعبة طاردة وغير جاذبة على جميع الصعد، مما كان له المردود السلبي على الطائرة بصفة عامة».

ووصف رجب الواقع الحالي بالمرير، والذي لا يسر، مطالبا بعودة أبناء اللعبة إلى الإدارات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه خلال المرحلة المقبلة، وخصوصا أن خريطة اللعبة اختلفت عن الزمن الجميل في ظل حضور أشخاص من غير أبناء اللعبة يديرون الطائرة بمفاهيم مختلفة.

وأضاف: «غالبية اللاعبين القدامى وأصحاب الإنجازات والبطولات والألقاب من الذين ارتدوا قميص منتخبنا الوطني وصالوا وجالوا في الصالات آثروا الابتعاد عن اللعبة في ظل هذه الأوضاع وأصبحت ليس لديهم رغبة للعمل في الطائرة، مما كان له انعكاساته السلبية وخصوصا أن نتائج أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية تعكس هذا الواقع المرير».

وعن المشاكل التي أدت إلى هذا التراجع المخيف في اللعبة، أكد رجب أن المشاكل كبيرة وتحتاج لحلول جذرية من أجل وضع الأمور في نصابها الصحيح في ظل المشاكل الإدارية وغياب التنسيق بين الاتحاد والأندية.

وأضاف: «غياب العمل بمنظومة متكاملة والمواهب وضعف القاعدة في الأندية من الأسباب التي أدت إلى ما آلت إليه الطائرة والتي باتت في طريقها للاندثار»، مشيراً إلى أن غياب اللاعبين السوبر والمواهب عن صالاتنا خلال العشرة سنوات الأخيرة أصبح مشكلة وهنا لا أتحدث عن اللاعب العادي وإنما عن المواهب، وخصوصا أن اللعبة كان تعج بالمواهب أيام «الزمن الجميل» مما كان له المردود الإيجابي على مسيرة منتخباتنا الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا