• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فولفو المحيطات.. يخوض «الرابعة»

«عزام» يبدأ مشوار الـ 5 آلاف ميل بسرعة 15 عقدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

سانيا (الاتحاد)

في ظروف جوية مشمسة ودافئة، بلغت سرعة الرياح فيها 15 عقدة، انطلق فريق أبوظبي، أمس، لخوض غمار الجولة الرابعة من السباق التي تمتد لمسافة 5264 ميلاً بحرياً تنتهي بمدينة أوكلاند النيوزيلندية، ويسعى «عزام» للمحافظة على سجل نتائجه المتميزة في نهاية هذه المرحلة التي من المتوقع أن تستغرق 3 أسابيع، وذلك بعد تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى في جميع مراحل هذا السباق الملحمي حول العالم.

يضع «فريق أبوظبي» نصب عينيه اعتلاء منصة التتويج مجدداً بالرغم من التحدي الإضافي الكبير الذي فرضه غياب مدير الدفة ومشرف التوازن الإماراتي عادل خالد بسبب إصابته بالتهاب في المعدة، ليضطر ربان الفريق إيان ووكر إلى استبدال خالد في اللحظة الأخيرة بالبحار الاحتياطي البريطاني أليكس هيجبي الذي رافق فريق العمل البرّي حتى تلك اللحظة بمهمة صانع الأشرعة.

وقال ووكر : «أصابنا غياب عادل خالد بخيبة أمل كبيرة، خصوصاً وأننا سنضطر الآن إلى تغيير التوليفة الناجحة للفريق الذي يعتبر عادل جزءاً مهماً منه».

وأضاف أن استبدال أحد أعضاء الفريق الأساسيين أمر صعب للغاية، خصوصاً عند القيام بذلك في اللحظات الأخيرة، إلا أنه عبّر عن ثقته الكبيرة بأليكس وجاهزيته لخوض غمار التحدي على أكمل وجه، وأردف قائلاً: «اشتملت تحضيرات الفريق على وضع خطط استباقية لمثل هذا النوع من الحوادث الطارئة، مثل المرض المفاجئ أو تعرض أحد بحارة الفريق دون سن الثلاثين عاماً للإصابة، وقد أبحر هيجبي معنا كثيراً قبل بدء السباق، وجميع أعضاء الفريق معتادون على وجوده معنا. وأنا على ثقة تامة بأنه سيحقق أداء مميزاً ويساعد الفريق في جميع المهام الموكلة إليه».

وأوضح ووكر أنه يتوقع بداية صعبة للمرحلة الرابعة خلال المسافة الفاصلة بين سانيا ومضيق لوزون بين الفلبين وتايوان بسبب قوة الرياح العكسية والأمواج العالية؛ ما يجعل المهمة أكثر صعوبة على متن القارب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا