• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

غداً في وجهات نظر..

الملف النووي والمزايدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

يقول د. سلطان محمد النعيمي : يتلخص المطلب في أن يكون للشعب الإيراني الحق في الحصول على برنامج نووي سلمي، والحق كل الحق للمجتمع الدولي أن يضمن سلمية ذلك البرنامج. يفصلنا شهران عن موعد الوصول إلى إطار سياسي يمهد بدوره للوصول إلى اتفاق شامل مع نهاية المهلة المحددة لمباحثات البرنامج النووي بين إيران ومجموعة 5+1 في يوليو القادم. وفي ظل القراءات المتباعدة بين الطرفين، تعتبر المدة المتبقية قصيرة، وهو ما يحتاج بدوره إلى تضافر الجهود ومزيد من اللقاءات.

نسير هنا مع القارئ لمعرفة مستجدات تلك المباحثات، وما هي تلك المزايدات التي لا يفتأ المسؤولون الإيرانيون يرددونها.

برابرة العصر

تقول أمل عبدالله الهدابي: كشفت جريمة إحراق الطيار الأردني أننا أمام تنظيمات لا تمتّ إلى الإنسانية بشيء، وتشكل خطراً داهماً على الحضارة الإنسانية برمتها.

لا يمكن وصف جريمة إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة إلا بأنها بربرية مقيتة نفذها برابرة هذا العصر من تنظيم «داعش» الإرهابي وأمثاله، ضاربين بكل الأعراف والقيم الإنسانية والحضارية عرض الحائط، في مشهد جرت استعادته بكل تفاصيله الوحشية من عصور مظلمة طوت الإنسانية صفحتها منذ قرون طويلة، وتم تبريره بفتاوى دينية جاؤوا بها من غياهب الفكر المنحرف لبعض منظري التطرف، تتعارض جملة وتفصيلاً مع ما جاء به الدين الحنيف من قيم سمحة تدعو إلى الرحمة وحفظ كرامة البشر وآدميتهم في أوقات السلم كما في أوقات الحرب.

وسقط اليمن ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا