• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

ألمانيا يلتقي الفريقان اليوم في المرحلة 21 من «البوندسليجا»

شالكه الجريح يسعى لاستعادة كبريائه أمام «البايرن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 فبراير 2013

برلين (د ب أ) - تبدو الفرصة سانحة أمام بايرن ميونيخ لتوجيه ضربة جديدة إلى منافسه التقليدي العنيد شالكه عندما يلتقي الفريقان اليوم في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ومواصلة مسيرته الناجحة على طريق استعادة اللقب.

ويستعد بايرن لتحقيق الفوز على ضيفه اليوم ومواصلة انتصاراته لحصد اللقب الثالث والعشرين له في البوندسليجا بينما يسعى بوروسيا دورتموند حامل اللقب إلى مواصلة طريقه نحو العودة للمنافسة بقوة مع بايرن عندما يستضيف فريق هامبورج في افتتاح مباريات المرحلة اليوم.

وتستحوذ مباراة بايرن مع شالكه دائما على معظم الاهتمام ولا يختلف هذا في مباراة الغد رغم الفارق الكبير بين الفريقين في الموسم الحالي والذي بلغ 22 نقطة قبل مباراتهما اليوم. ويخشى يوب هاينكس المدير الفني لبايرن مفاجآت شالكه الذي كان مرشحا قويا لإحراز اللقب في العديد من المواسم الماضية.

ورغم الترشيحات القوية التي نالها شالكه في المواسم الماضية، يبدو من الصعب أن تتكرر حالة التناقض الحالية بين مستوى وفرص الفريقين في الموسم الحالي. واستأنف بايرن مسيرته في المسابقة بعد انتهاء عطلة الشتاء بثلاثة انتصارات متتالية دون أن تستقبل شباكه أي هدف ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بفارق 12 نقطة أمام دورتموند صاحب المركز الثاني. بينما يصارع شالكه حاليا من أجل الحفاظ على موقعه في المركز السادس بعدما مني بهزيمة مهينة 2-1 على ملعبه مطلع هذا الأسبوع أمام جروينر فيورث صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة. وأقال شالكه مديره الفني هوب ستيفنز في ديسمبر الماضي بعد تراجع مستوى الفريق، ولكن المستوى لم يتغير والنتائج لم تتحسن بقيادة المدرب الجديد ينز كيلر الذي جرى تصعيده من قطاع الشباب بالنادي.

والحقيقة أن بايرن قد يكون المنافس المناسب تماما في الوقت المناسب إذا أراد شالكه استعادة كبريائه المفقود. وصرح رومان نيوشتايتر لاعب خط وسط شالكه، إلى موقع النادي بالإنترنت، قائلا: “ما من شك في أن استعادة النتائج الإيجابية لا تحتاج لمنافس أصعب من متصدر جدول المسابقة. ولكن هذا قد يمنحنا أفضلية. نستطيع اللعب بدون خوف أو قلق”. وأضاف: “ليس لدينا ما نخسره، ولكننا نحتاج أيضا للثقة بأنفسنا ويجب ألا نركز آمالنا على ألا تستقبل شباكنا هدفا”.

ويرى تيمو هيلدبراند حارس مرمى شالكه أيضا أن مواجهة بايرن تمثل فرصة للاعبي شالكه من أجل استعادة الاتزان والكبرياء. وقال هيلدبراند: “سنذهب إلى ميونيخ بدون ضغوط مثلما أتى جرويتر فيورث إلينا مطلع هذا الأسبوع، ما من أحد ينتظر شيئا منا في هذه المباراة، نريد مواجهة بايرن بشيئين هما الحماس والكفاح، ولنرى ما يحدث. ربما نكتسب بعض الثقة بأنفسنا في ميونيخ”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا