• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة أكثر من 50 لاعباً من 16 دولة

«دبي جودو كاي» يتصدر البطولة المفتوحة بـ3 ذهبيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر فريق «دبي كاي للجودو» منافسات الجولة الأولى من بطولة الجودو المفتوحة الأولى للرجال التي ينظمها النادي وأقيمت أمس الأول في دبي بإشراف اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، وشهدت مشاركة أكثر من 50 لاعباً على مستوى أندية وصالات الدولة من لاعبي النخبة الذين مثلوا 16 دولة في مقدمتهم أبطال الإمارات بجانب لاعبين من الكويت، مصر، الجزائر، إسبانيا، كازاخستان، أذربيجان، جورجيا، وغيرها من لاعبي الجاليات المقيمة.

وحفلت البطولة التي جاء تنظيمها بتوجيهات من محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، بتنوع المدارس التدريبية، وتمكن فريق «دبي كاي للجودو» من تحقيق المركز الأول برصيد 3 ميداليات ذهبية في مختلف الأوزان، حققها له فاليري ألكسندر وعلي جاسم وربيع بن حمود بجانب فضيتين وميدالية برونزية في مختلف الأوزان، وتقاسم الفوز بالميداليات الذهبية خلال منافسات البطولة برصيد ميدالية ذهبية واحدة، دبي جودو تيم والتي حققها له حمزة دهبي، ونال ذهبية فريق الشارقة ياسين نعمتوف، وأحرز ذهبية فريق الخليج إبراهيم ممدوح، وبرزت فرق الفجيرة والسالمية الكويتي الذي عاد ببرونزية لاعبه محمد جاسم ونادي نوجيورا الذي أحرز فضيتين في ختام البطولة.

من جانب آخر عادت للبلاد أمس الأول بعثة منتخب ناشئي وشباب الجودو قادمة من العاصمة المجرية بودابست بعد انتهاء معسكر الإعداد التدريبي الدولي الذي استغرق 12 يوماً بالمجمع الأولمبي في بودابست التابع للاتحاد الدولي للجودو.

وأشاد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج بتقارير المعسكر الذي حقق مكاسب كثيرة في ظل تنوع مدارس التدريب التي احتك بها اللاعبون، لمزيد من الاحتكاك مع لاعبين بارزين عالميين مما يسهم في رفع كفاءة اللاعبين الصاعدين.

وقال: كشف تقرير معسكر بودابست أنه من أفضل المعسكرات التدريبية التي خاضها المنتخب نظراً للتجهيزات العالية ووجود مجموعة متميزة من أفضل المنتخبات الأوروبية وضم صفوة من اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبل كبير، لذا مثل هذه المعسكرات من شأنها أن تحقق طموحات الجودو الإماراتي بالفوز بميدالية أولمبية اعتماداً على النشء الذي يمثل مستقبل اللعبة.

وتابع: يأتي هذا المعسكر في نطاق استعدادات منتخب المستقبل لبطولة آسيا للناشئين والشباب التي ستقام في هونج كونج منتصف يونيو المقبل إلى جانب الأعداد للبطولة العربية التي ستقام في تونس سبتمبر المقبل، إضافة إلى الإعداد للمشاركة في بطولة مجلس التعاون التي ستقام في ضيافة مملكة البحرين مطلع أكتوبر المقبل.

يذكر بأن البعثة ضمت محمد جاسم عضو مجلس الإدارة أمين السر المساعد رئيساً، والمدرب الألماني كريستيان فيليسي واللاعبين خليفة الحوسني وراشد المشجري وأحمد فيصل النقبي وفارس العريفي وسيف المنصوري ومصبح عبدالله الشامسي إضافة للاعبة ميثة عبدالله‪.‬

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا