• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التقى أعضاء لجان الإمارات

قرقاش: نجاح انتخابات 2015 مسؤولية مشتركة تعزز الحياة البرلمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

دبي (وام)

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أن نجاح العملية الانتخابية مسؤولية مشتركة يتعاون فيها الجميع لبذل كافة الجهود والإمكانيات والإسهام في دعم وتعزيز الحياة البرلمانية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وشدد معاليه - خلال لقائه أعضاء لجان الإمارات - على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه اللجان في إدارة المشهد الانتخابي في دولة الإمارات ولاسيما في مرحلة الاستعدادات والتحضيرات المكثفة التي تبذلها اللجنة لإجراء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015. وقال معاليه: نحن مقبلون على إجراء عملية انتخابية جديدة نتمنى لها النجاح كسابقاتها يجب علينا أن ندرك أهمية هذه الخطوة التي تخطوها دولتنا والتي يعول عليها في تدعيم مسيرة التنمية والتطوير التي تنتهجها دولة الإمارات كما أننا اليوم في طور التحضير والاستعداد لعملية انتخابية تحاكي تطلعات قيادتنا الرشيدة في بناء مجتمع واع ومثقف سياسيا، يساهم في تحقيق أهداف برنامج التمكين السياسي لدولة الإمارات العربية».

وأضاف معاليه: إن ضمان التواصل مع الهيئات الانتخابية في كافة إمارات الدولة هو جوهر العمل الذي يميز عمل لجان الإمارات من خلال الحرص على تقديم كل سبل الدعم والمساندة للجنة إدارة الانتخابات ولدورها الفاعل في الإطار التنسيقي ودرايتها الكاملة بخصوصية كل إمارة وما تحتاجه من تنفيذ أمثل لأهداف العملية الانتخابية 2015».

وشدد معاليه على أهمية لجان الإمارات كحلقة وصل بين اللجنة الوطنية للانتخابات وبين السلطات المحلية في إمارات الدولة وأعضاء الهيئات الانتخابية ولهذه اللجان دور تنسيقي فاعل لدرايتها بخصوصية كل إمارة.

متطلبات وتطرق اللقاء - الذي حضره طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وعضو اللجنة الوطنية للانتخابات والدكتور سعيد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء لجان الإمارات - لمناقشة متطلبات المرحلة المقبلة من التحضير لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 بالإضافة إلى المهام الرئيسية الملقاة على عاتق اللجان ومسؤولياتها خاصة فيما يتعلق بضمان التطبيق الأمثل للتعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية.

وتناول اللقاء المهام الملقاة على عاتق اللجان ومسؤولياتها اتجاه تطبيق التعليمات التنفيذية بالشكل الأمثل على مستوى عمل لجنة الإمارة كما اطلع أعضاء اللجان على الخطط والترتيبات الموضوعة لإنجاح العملية الانتخابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض