• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

القطامي يعلن ضربة البداية للمنافسات

أوبريت «أهل الخليج» يدشن الدورة الخليجية المدرسية الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 فبراير 2013

رضا سليم (دبي) - افتتح معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس اتحاد الرياضة المدرسية، منافسات الدورة الرياضية الخليجية المدرسية الثانية (خليجياد 2)، التي تحتضنها الإمارات وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، بمشاركة 8 دول هي: السعودية وقطر والبحرين وعُمان والكويت واليمن والعراق والإمارات المستضيفة، وذلك خلال حفل الافتتاح الرسمي الذي أقيم مساء أمس بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، حيث دشن أوبريت «أهل الخليج» الافتتاح الرسمي وبدء المنافسات.

حضر الحفل محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، والدكتور سعد السند النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، وحسن محمد لوتاه رئيس اللجنة التنظيمية للدول الأعضاء لمكتب التربية العربي لدول الخليج، وفتحي إدريس الأمين العام للاتحاد، وعلي شهدور عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية، وعدد من الشخصيات الرياضية.

وقد بدأ حفل الافتتاح الرسمي بالسلام الوطني، ثم دخول طابور عرض الفرق المشاركة في الدورة، وألقى معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس اتحاد الرياضة المدرسية، الذي أعلن افتتاح الدورة، كلمة رحب فيها بالضيوف على أرض الإمارات، متمنياً أن تعكس الدورة روح الإخاء وترسيخ قيم المنافسة النبيلة في نفوس أبنائنا الطلبة.

شكر إلى القيادة الرشيدة

ورفع القطامي أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، لما تحظى به الرياضة من رعاية خاصة واهتمام بالغ وأولوية متقدمة، لا سيما في أوساط الطلبة والنشء والموهوبين في المجالات الرياضية المختلفة.

وشدد معاليه على الأهمية الكبيرة التي أصبحت تحظى بها الرياضة وقال: «الرياضة لم تعد مجرد حصة أو وقت مستقطع من الجدول المدرسي، بل أصبحت المدرسة نفسها الحاضنة الأولى للمواهب والرافد الرئيس للاتحادات الرياضية، ولا شك أن صناعة النجوم والانطلاقة إلى منصات التتويج تبدآن من المدرسة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا