• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المشروع ينتهي فصولاً في النصف الثاني من هذا العام

«مصدر» تنجز 50% من النظام الشمسي في الريف المغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «مصدر» مبادرة أبوظبي المتعددة الأوجه للطاقة المتجددة، الانتهاء من تركيب 50% من أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية في إطار مشروعها المبتكر الذي يهدف إلى تزويد المناطق الريفية في المملكة المغربية بالكهرباء، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «يأتي تركيب 9000 نظام شمسي للمنازل من أصل 17670 نظاماً في 940 قرية عقب عام واحد فقط من توقيع اتفاقية شراكة بين (مصدر) والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في المغرب، ومن المتوقع أن يكتمل تزويد باقي المنازل بأنظمة الطاقة الشمسية في حلول النصف الثاني من العام الحالي».

ويتم تصميم وتوريد وتركيب جميع أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية، التي تبلغ قدرة كل منها 290 واط ضمن مشروع يشرف على تنفيذه فريق «مصدر للمشاريع الخاصة».

وبالتوازي مع المبادرات المحلية الأخرى التي تتم في هذا الصدد، سيساهم اكتمال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية في تمكين 99% من المناطق الريفية المغربية من الوصول إلى الكهرباء نهاية عام 2017.

وبهذه المناسبة، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»: «تعتبر السوق المغربية من الأسواق الواعدة لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة على نطاق المرافق الخدمية، كما استطاعت المغرب تحقيق تقدم ملحوظ في مجال تزويد المناطق الريفية بالكهرباء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا