• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مسؤولون وفعاليات وطنية لـ «الاتحاد»:

«التعليم» من التلقين إلى المهارات.. و«الصحة» أولوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يناير 2016

سامي عبد الرؤوف، دينا جوني (دبي)

ثمن مسؤولون حكوميون وخبراء في قطاعي التعليم والصحة، الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة للدولة للنهوض بالقطاعين، كونهما العمود الفقري للنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

واعتبرت وزارة التربية والتعليم المبادرات الجديدة التي اعتمدها مجلس الوزراء أمس برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله ، انعكاساً للدعم اللامحدود الذي يحظى به التعليم في الدولة من جانب القيادة الرشيدة، مشيرة إلى أن هذا الدعم هو الدافع الرئيس لبذل جهد مضاعف وتحقيق موجبات ومسوغات تطور التعليم من قبل العاملين في الميدان التربوي تحقيقاً للأهداف الطموحة التي صاغتها حكومة دولة الإمارات، وتتجسد في تعليم متقدم من الطراز الأول يضاهي وينافس الأنظمة العالمية. وقالت الوزارة إن تدريب العاملين في الميدان التربوي لاسيما المعلمين بات مطلباً ملحاً يتَحِد مع خطط ونهج وزارة التربية الدؤوبة لصياغة التغيير الجذري في مفهوم التعليم لدينا من التقليدي الذي يعتمد على التلقين والنمطية، والانتقال به إلى التعليم المتقن المبني على أسس علمية وأساليب تدريسية حديثة، ومجموعة المهارات العليا، والفهم والإدراك.

وقال مسؤولون بوزارة الصحة إن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المبادرات والمشاريع الداعمة لتوفير أرقى الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة، منوهين بأن المبادرات المزمع إطلاقها تغطي مختلف الجوانب المؤثرة في تقديم الرعاية الصحية وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية.

الحمادي: التدريب التخصصي مطلب ملحّ لتحقيق التعليم المتقن

اعتبر معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تدرك حجم المهام التي تقع على كاهل المعلمين في المقام الأول، وكذلك القيادات المدرسية والتربوية، نظراً لدورها المحوري في إرساء أسس التعليم الفعال، وتطوير مهارات الطلبة، وإيجاد الأجواء التعليمية المحفزة والمشجعة، وتكوين مناخ دراسي يتصف بالإبداع والابتكار عبر خلق حالة تعليمية إيجابية تبادلية يكون محورها الطالب في الفصل الدراسي، لذا ارتأت الوزارة اعتماد التدريب التخصصي كأسلوب لتحقيق هذه الأهداف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض