• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لمناقشة تحديات الاستدامة

القمة العالمية للمياه تستضيف 77 خبيراً دولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك 77 متحدثاً وخبيراً من 19 دولة في الدورة الثانية من القمة العالمية للمياه 2014، التي تستضيفها «مصدر» بالشراكة مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، بحسب اللجنة المنظمة للقمة.

ويناقش الحدث مختلف التحديات والحلول في المناطق القاحلة، من حيث الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وتحلية المياه والطاقة المتجددة، والاستراتيجيات الناجحة لإعادة استخدام المياه، وتحسين إنتاج المياه، وقضايا الأمن المائي، والربط بين قطاعي المياه والطاقة.

وتسلط القمة الضوء على أحدث الدراسات والتقارير في هذا المجال، بالإضافة إلى استضافة جلسات نقاش حول أفضل الممارسات التي يتم تطبيقها في العديد من البلدان مثل اليابان، وسنغافورة، والولايات المتحدة، وأستراليا، والإمارات، و السعودية، ما يجعل من «القمة العالمية للمياه» منصة أساسية لتنفيذ وتطبيق حلول إدارة المياه.

وتستضيف الفعالية، وبدعم من الأكاديمية الدولية لتحلية المياه، جلسة حول تعزيز قطاع تحلية المياه، والتي ستعرض أحدث التوجهات العلمية الرائدة في مجال التقنيات منخفضة الطاقة لتحلية المياه، علاوة على مناقشة استراتيجية الأكاديمية الدولية لتحلية المياه، مع التركيز بشكل خاص على دول منطقة مجلس التعاون الخليجي وموضوع نظام التقييم. وبجانب جلسات المؤتمر الرئيسية، تستضيف القمة حلقات دراسية من الأكاديمية الدولية لتحلية المياه، سيتم عقدها على هامش فعاليات هذا العام.

ويجمع معرض ومؤتمر «القمة العالمية للمياه»، ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، أكثر من 5000 شخصية من أبرز قادة الأعمال والعلماء والأكاديميين والمبدعين ورواد الأعمال في بيئة تعاونية مميزة، من أجل معالجة تحديات استدامة المياه في المناطق الفقيرة بالمياه.

ويضم البرنامج أبرز الخبراء المحليين والعالميين في مجال استدامة المياه، منهم عبدالله سيف النعيمي، مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ورزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي، والدكتور عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ، نائب المحافظ للتخطيط والتطوير في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمملكة العربية السعودية، ورئيس الجمعية الدولية لتحلية المياه، والدكتور بيتر جليك، رئيس معهد باسيفيك في الولايات المتحدة الأمريكية، وأدريان سيم، المدير التنفيذي لـ «Alliance for Water Stewardship» في ألمانيا، والدكتور أندرياس هاوزر، مدير خدمات المياه في «TUV SUD» آسيا والمحيط الهادئ.

وقال بورخا بلانكو، نائب الرئيس الأول لتحلية المياه في «إنرجي ريكفري» الأمريكية إن القمة تعتبر حدثاً مهماً وبارزاً كونها توفر منصة مثالية للقادة وخبراء المياه لتشارك الأفكار والاستفادة والتعلم من الخبرات المتنوعة، لافتاً إلى أن انعقاد الحدث في واحدة من المناطق الفقيرة بالمياه، فإنه سيؤكد على الأهمية العظمى للمياه في حياتنا واقتصادنا العالمي.

ويوفر برنامج المؤتمر الفرصة للشركات وخدمات المرافق والمقاولين واستشاريي الأعمال الهندسية، للاستفادة من أفضل الممارسات التي يتم تطبيقها في السوق، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على أحدث التقنيات المتطورة وتأمين الفرصة للشركات لتبني أفضل التقنيات الحديثة.

وسيقدم المشاركون في معرض ومؤتمر «القمة العالمية للمياه» خبراتهم من أجل الاطلاع على أبرز الحلول الجديدة واستقدامها من السوق العالمية التنافسية، دون الحاجة إلى القيام برحلات تجارية متعددة.

     
 

الحضور للمؤتمر

بحكم تخصصي في مجال المياه وخاصة الري- تقنية المياه والمنشئات الهيدروميكانيكيه . هل المجال مفتوح لحضور فعاليات المؤتمر ؟

د/عبدالله الذروي | 2014-01-09

date of the confrance

please specify the period & how to attend

mahmoud azzam | 2014-01-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا