• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خالفت 50 جهة داخل الإمارات العام الماضي

«تنظيم الاتصالات» تحجب 285,9 مليون رسالة تسويقية «اقتحامية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

حجبت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أكثر من 285٫9 مليون رسالة نصية غير مرغوب فيها «الاقتحامية»، مرسلة إلى الهواتف المتحركة لعملاء قطاع الاتصالات في الدولة خلال العام 2015 سواء الرسائل النصية التسويقية المرسلة من الشركات والجهات الخارجية أو الداخلية.

وقالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة لـ«الاتحاد»، إن حجب الرسائل النصية التسويقية غير المرغوب فيها «الاقتحامية» تأتي في إطار التزام «الهيئة» ومسؤوليتها تجاه مجتمع الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أنها اتخذت خطوات حاسمة بهدف السيطرة والحد من هذه الرسائل التي تصل إلى الهواتف المتحركة الخاصة بالمشتركين.

وأفادت البيانات الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات، أن عدد الرسائل النصية غير المرغوب فيها التي وصلت إلى هواتف عملاء القطاع في الدولة من الجهات الخارجية، والتي تم حجبها فعلاً ، بلغ ما يقارب 285,874,654 رسالة، فيما بلغ عدد الرسائل الاقتحامية المرسلة من جهات داخل الدولة وتم حجبها نحو 27,224 رسالة.

وبناءً على توجيهات «الهيئة»، تقوم الشركات المرخص لها «اتصالات - دو» بفرض عقوبات على المخالفين لقوانين «الهيئة» وصلت في بعض حالات «تكرر المخالفة» إلى تعليق الخدمة.

وحسب «الهيئة»، فقد شهد العام الماضي قيام المشغلين بمخالفة 50 جهة مرسلة للرسائل التسويقية، حيث تنوعت تلك المخالفات التي تم تحريرها ضد الشركات المحلية ما بين إنذار الشركة من قبل المشغل في حال وجود شكوى لأول مرة، أو يتم قطع الخدمة عن الشركات مؤقتاً في حال تكرار الشكوى على المرسل نفسه، ومن ثم يتم إصدار أمر قطع دائم في حال تكرار الشكوى على المرسل نفسه بعد القطع المؤقت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا