• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

في إطار استراتيجيتها لتعهيد خدمات فحص اللياقة بالشراكة مع القطاع الخاص

«الصحة» تفتتح أول مركز لفحص الإقامة في ابن بطوطة مول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

افتتحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الخميس الماضي، أول مركز للفحص الطبي بغرض الإقامة أو تجديدها بالتعاون مع شركة نخيل مولز، في مركز ابن بطوطة مول، وذلك في إطار استراتيجيتها لتعهيد بعض خدمات فحص اللياقة الصحية للعمالة الوافدة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وكشفت الوزارة، لـ «الاتحاد»، أنها وضعت خطة متكاملة للتوسع في افتتاح مراكز الفحص الطبي للإقامة، بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرة إلى أنها تعتزم افتتاح مركز آخر في غضون أسابيع في سوق التنين بدبي، ومركز آخر إحدى مناطق دبي الجديدة، ومن المرجح أن يكون ذلك في شهر أبريل المقبل، أو بعد ذلك بقليل.

وأعلنت الوزارة، أن خطة التوسع في خدمات الفحص الطبي للإقامة، تتضمن كذلك إنشاء مراكز بالشراكة مع القطاع الخاص في العديد من الإمارات الأخرى، يأتي على رأسها إمارة رأس الخيمة، التي انتهت من اختيار جهة الشراكة ومكان المركز المقترح، وتم الانتهاء من التصميم للمركز وشراء المعدات الطبية اللازمة للفحص، ويتوقع أن يتم توقيع مذكرة التفاهم قريباً، للسير في إجراءات الافتتاح والتشغيل.

وتبحث الوزارة حالياً توفير خدمة «في أي بي» للفحص الطبي بغرض الإقامة وتجديدها، باعتبارها أحد مكونات خطة للتطوير راكز وخدمات الفحص، وتتجه الوزارة إلى توفير خدمة «في أي بي» أيضا بالشراكة مع القطاع الخاص، وتجري الوزارة حالياً ترشيح بعض المراكز الممكن توفيرها لهذه الخدمة، من بينها مراكز فحص عمالة تابعة للوزارة.

وأبلغت الوزارة، «الاتحاد»، أن خدمة الفحص الـ «في أي بي» ستوفر نتيجة الفحص الطبي، خلال 4 ساعات إلى أقل من 48 ساعة، نظير رسوم إضافية، موضحة أن خطة التطوير تستهدف توفير خدمة الفحص الطبي للإقامة بالقرب من الراغبين فيها، وتقليل وقت الانتظار، عبر تقديم خدمة الفحص الطبي في جو مريح وعصري، وتطبيق أفضل النظم الإلكترونية والتقنيات الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا