• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

دراجي: ارتفاع «اليورو» مؤشر على عودة الثقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 فبراير 2013

برلين (د ب أ) - قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي، إن ارتفاع قيمة اليورو مؤشر على عودة الثقة في العملة الموحدة.

وأبقى المركزي الأوروبي في اجتماعه الخميس الماضي، على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستواها المتدني بشكل قياسي وهو 0,75% برغم الزيادة الحادة الأخيرة في قيمة العملة الأوروبية الموحدة.

وقال دراجي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، إن البنك المركزي يريد تقييم تأثير قوة اليورو على توقعات التضخم في “منطقة اليورو”، مضيفاً أن سعر الصرف ليس هدفاً ضمن سياسة البنك، لكنه مهم بالنسبة للنمو واستقرار الأسعار.

ورفض دراجي الإجابة على مجموعة من الأسئلة بشأن الفضيحة التي طالت مصرف مونتي دي باشي دي سينا “إم بي إس” كنتيجة لخسائر عملياته في تداول المشتقات المالية. وتعود الفضيحة لثالث أكبر بنك في إيطاليا، إلى وقت كان دراجي فيه يرأس البنك المركزي الإيطالي في الفترة من عامي 2006 و2011. لكن دراجي قال للصحفيين، إن البنك المركزي الإيطالي حدد الإجراء الذي اتخذه في التقارير المنشورة على موقعه الإلكتروني. وأوضح أن صندوق النقد الدولي قال علانية أيضاً إن البنك المركزي الإيطالي تدخل في وقت مناسب، واتخذ إجراءً ملائما للتصدي للمشاكل لدى “إم بي إس”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا