• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«الاتحاد للطيران» تدعو عملاءها للتأكد قبل السفر إلى الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 مارس 2017

الاتحاد

دعا متحدث رسمي باسم «الاتحاد للطيران» عملاء الشركة إلى التأكد من أنه يحق لهم قانونًا الدخول إلى الولايات المتحدة قبل السفر، وذلك على ضوء الأمر التنفيذي الجديد الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمنع سفر مواطني ستة دول إلى الولايات المتحدة.

وقال المتحدث «تُوصي الاتحاد للطيران بشدة الضيوف من مواطني هذه الدول بالتشاور مع أقرب سفارة أو قنصلية للولايات المتحدة لضمان أنه يحق لهم قانونًا الدخول إلى الولايات المتحدة، خاصةً وأن متطلبات الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية خاضعة للتغيير، ومن المحتمل أن تخضع للمزيد من التفسير من قبل الجهات والمحاكم الإدارية في الولايات المتحدة».

وسيبدأ سريان الأمر التنفيذي الجديد بتاريخ 16 مارس 2017 ويشمل دول السودان والصومال وسوريا واليمن وليبيا وإيران ولمدة 90 يومًا (120 يومًا للاجئين من سوريا)، إلا إذا كانوا يحملون تأشيرة دخول صالحة للولايات المتحدة اعتبارًا من 27 يناير 2017.

وأُحيطت الاتحاد للطيران علمًا بأن «الأمر» يستثني الأشخاص الذين يحملون مستندات الإقامة الدائمة القانونية في الولايات المتحدة الأميركية (والتي تُعرف باسم «البطاقة الخضراء»)، ومزدوجي الجنسية، وأولئك الذين يحملون تأشيرات دبلوماسية أو تأشيرات من النوع الدبلوماسي، وبعض الأفراد ممن سبق لهم الحصول على حق اللجوء في الولايات المتحدة الأميركية.

ويسمح «الأمر» أيضًا لبعض الأفراد ممن أمضوا «فترةً متواصلةً من العمل أو الدراسة أو غيرها من الأنشطة على المدى الطويل»، وأولئك الذين لديهم «التزامات أعمال والتزامات مهنية هامة» بتقديم طلب للحصول على إعفاء، على أن يتم منح ذلك الإعفاء من قبل الولايات المتحدة على أساس كل حالة على حدة.

وسيبذل مركز الاتصال العالمي التابع لـ«الاتحاد للطيران» كل ما بوسعه لتوفير معلومات حديثة للضيوف، وضمان توفير المساعدة لهم عند الضرورة.

ومع ذلك، فإن المسؤولية تقع على عاتق الضيوف المسافرين إلى الولايات المتحدة لضمان أن لديهم مستندات سفر صالحة وتأشيرات السفر اللازمة للدخول إلى وجهتهم النهائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا