• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3 برامج جديدة من قلب الحدث و24 ساعة هجن

«ياس».. عين الناس في عاصمة الميادين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

دائماً ما تكون «ياس» عند الموعد في الأحداث الكبرى، لاسيما أنها قناة أصبحت مقصداً لعشاق التراث الوطني الأصيل، فهي العنوان الأبرز له على الشاشة الصغيرة، حيث تفردت في نقل الأحداث، من خلال تنوع برامجها ما بين التحليل والتعليم والتثقيف بتراث الآباء والأجداد، هو الشيء الذي يجعل الجميع فخوراً بها.

وابتكرت القناة أسلوباً جديداً في النقل الحي والمباشر للسباق من قلب المضمار، حيث حرصت على أن تكون كل كبيرة وصغيرة في الميدان وخارجه أمام عيون المشاهد، من خلال جيش من الكاميرات المنتشرة في كل أنحاء ميدان الوثبة. وأعدت القناة 35 كاميرا متنوعة في ميدان الوثبة هذا العام لنقل الحدث بالصوت والصورة، كما أعلنت عن خطة برامجية مميزة من أجل إرضاء عشاق الهجن، تتضمن العديد من التقارير والبرامج وستوديوهات تحليلية وأفلام وثائقية، وبدأت تغطية القناة للحدث أمس، وتستمر حتى يوم الختام. وتتواصل ساعات نقل ياس للحدث على مدار اليوم، من خلال البرامج أو عرض السباقات والأشواط، والتي ستغطيها بأكبر عدد من الكاميرات يفوق ما تم تخصيصه العام الماضي مع جرافيك حديث ومطور لكل المعلومات الخاصة بالشوط والهجن المشاركة، وتفاصيل الزمن والسرعة، وغيرها من المعلومات التي تهم أهل الهجن. أما البرامج، فستقدم القناة ثلاثة منها يومياً، بالإضافة إلى ستوديوهات التحليل الصباحية والمسائية للتعليق على الأشواط، فيما سوف يستخدم جهاز التحليل الفني لتحليل السباقات والأزمنة بشكل مفصل يوضح بدقة كيف تحقق الفوز.

«عين على الوثبة»

أما البرامج الثلاثة التي ستقدمها ياس وتعرض على مدار اليوم، فهي عين على الوثبة، ويقدمه حسين العامري مع فريق عمل خاص للبرنامج، وتبلغ مدته ساعة يومياً، ابتداء من التاسعة مساء، ويعرض كواليس السباقات والاستعدادات، من خلال زيارة العزب، واللقاء مع المعلقين والمشاركين والملاك، عبر أجواء خفيفة منوعة تهدف من ورائها القناة لتقديم صورة جديدة لعالم الهجن وأهله.

«الوثبة والناس»

ويأتي «الوثبة والناس» كثاني البرامج التي سوف يتم عرضها، وتقدمه هذا العام ندى الشيباني في نقلة نوعية لتغطية سباقات الهجن، يتواصل البرنامج مع المشاهدين عبر الاتصال المباشر، بالإضافة إلى مسابقة يومية ستقدم فيها القناة عدداً من الجوائز العينية المباشرة، بالإضافة إلى تنقل كاميرا البرنامج في مراكز التسوق بأبوظبي للقاء مع الجماهير، وطرح بعض الأسئلة الخفيفة على الزوار حول رياضة الهجن، ويهدف البرنامج إلى جذب شريحة جديدة من المشاهدين، من أجل متابعة هذه الرياضة، ومعرفة بعض مصطلحاتها البسيطة، ويبدأ «الوثبة والناس» في السادسة مساء، ويستمر لمدة ساعة واحدة أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا