• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  01:57    قرقاش: قلقون من أن الدبلوماسية قد تأثرت بسبب التسريبات        01:59    قرقاش: قدرات الوسطاء قد تأثرت بسبب تسريب المطالب        02:00    قرقاش: تسريب المطالب قوض الوساطة الكويتية         02:00    قرقاش: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك        02:01    قرقاش: قطر تتبع سياسة خارجية متذبذبة        02:01     قرقاش: من الصعب الحفاظ على علاقة طبيعية إزاء السياسة المزدوجة لقطر        02:02    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب في أماكن عدة        02:02    قرقاش: قنوات الإعلام القطرية تروج للإرهابيين        02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

نتيجة زيادة الطلب وانتعاش القطاعات الاقتصادية

10% ارتفاعاً في أسعار وثائق تأمين السيارات خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

يوسف العربي (دبي) - ارتفعت أسعار وثائق التأمين «الشامل» على السيارات بنسبة 10% خلال عام، ليصل متوسط سعر التأمين على السيارات «الصالون» إلى 3,5٪ من إجمالي القيمة التقديرية للسيارة مطلع عام 2014، مقابل 3,2% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بينما زاد متوسط سعر التأمين الشامل على سيارات الدفع الرباعي بواقع 15%، ليصل سعر وثيقة إلى نحو 4%، مقابل 3٫5% خلال فترة المقارنة. بحسب مديرين تنفيذيين و مسؤولين في القطاع.

وقال صالح راشد الظاهري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتأمين لـ «الاتحاد»، «إن قطاع التأمين شهد على مدار الأعوام القليلة الماضية تراجعاً ملحوظاً في أسعار التأمين الشامل على السيارات بسبب نقص الطلب وزيادة حدة المنافسة بين شركات التأمين العاملة في الدولة.

وأضاف أنه مع استمرار حدة التراجعات في الأسعار على مدار الأربعة أعوام السابقة ووصولها إلى القاع، أصبحت إيرادات الوثائق لا تغطي المصاريف الإدارية والتعويضات في الكثير من الشركات.

ولفت إلى أن شركات التأمين أدركت استحالة الاستمرار في »حرق« الأسعار، خاصة مع تكبدها لخسائر فادحة في هذا القطاع ، الأمر الذي دفعها لتحسين آليات التسعير بما يضمن تغطية المصاريف الإدارية وتحقيق هامش ربح.

وقال إن تعافي القطاعات الاقتصادية من تداعيات الأزمة المالية العالمية، وانتعاش قطاعات السياحة والعقار والطيران، زاد من حجم الطلب على التأمين وقلل من حدة الضغوط التي تدفع الشركات إلى خفض الأسعار.

وأكد الظاهري أن المنافسة الحالية بين الشركات في مجال التأمين على السيارات تتجه للأفضل وتعتمد جودة الخدمة وكسب رضا العملاء، بعيداً عن ممارسات حرق الأسعار التي عانت منها الأسواق في فترات سابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا