• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اختيار 100 متأهل من بين 466 مشاركاً

24 مارس أولى حلقات «منشد الشارقة الصغير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

رفعت مدينتا الشارقة والذيد من إجمالي عدد المشاركين في المنافسات الأولية لبرنامج «منشد الشارقة الصغير» الذي سيبث على شاشة تلفزيون الشارقة، حيث بلغ 466 مشاركاً، وذلك في اختتام المنافسات التي أجريت من 3 إلى 5 فبراير الجاري، بواقع 216 مشاركاً من مدينة الشارقة، و125 مشاركاً من مدينة الذيد، بعد أن سجلت أولى جولات منافسة البرنامج التي أقيمت في المنطقة الشرقية من إمارة الشارقة، مشاركة 125 طالباً وطالبة. وسيبدأ بث الحلقة الأولى من حلقات برنامج «منشد الشارقة الصغير» في 24 من مارس المقبل.

وشهدت المنافسات مشاركات واسعة لطلاب المدارس من جميع أنحاء الوطن العربي، كما شارك بشكل فاعل طلاب المدارس الأجنبية الذين تركزوا في دول الهند والفلبين وباكستان وأفغانستان الذين حضروا بصحبة ذويهم، حيث أدوا مهارات متميزة في جميع مضامين النشيد الهادف، وكذلك ألوان الأداء الشرقي والغربي بصورة حازت إعجاب لجنة التحكيم والحضور في قصر الثقافة بالشارقة والنادي الثقافي في الذيد.

وقال محمد خلف مدير الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة الشارقة للإعلام: «تسعى الشارقة لاحتضان جميع المواهب في المجالات الثقافية والفكرية والفنية والأدبية وغيرها، كما شكلت الشارقة ساحة لتلاقي الثقافات وإيصال رسالة الفن الهادف حول العالم، ونحن بامتداد تجربة منشد الشارقة نرجو أن يأخذ طلاب المدارس دورهم في هذا المشروع الثقافي الكبير ليضاف إلى منجزات الإمارة الثقافية المتميزة».

وسيتم تقسيم المنشدين الـ 100 على 10 حلقات بواقع 10 طلاب لكل حلقة، يتم في ضوئها إدخالهم في فترة تدريبية لغرض مساعدة المتنافسين في اختيار ما يناسب طبقاتهم الصوتية من الأناشيد، إضافة إلى مهارات أخرى، أبرزها التعامل مع المسرح والجرأة الفنية في مواجهة الجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا