• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

محمد بن راشد يزور معرض السكك الحديدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 مارس 2017

دبي - وام

 زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم معرض السكك الحديدية الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بالتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر يومين.

وقد تفقد سموه عددا من أجنحة الدول والجهات الوطنية في الدولة المشاركة في المعرض في دورته الحادية عشرة حيث توقف سموه ومرافقوه وزراء النقل في الدول المشاركة في الحدث والمؤتمر المصاحب عند منصات وزارة تطوير البنية التحتية والاتحاد للقطارات وشركة "سي آر آر سي " الصينية وشركة كاف "caf " وشركة إكس ريل البريطانية "xrail".

واستمع سموه من القائمين على هذه المنصات إلى شروح تناولت المشاريع التطويرية للبنى التحتية في بلادها ومستقبل حركة النقل والمواصلات في ضوء التقنيات الحديثة التي باتت عاملاً رئيسياً في قطاع النقل والمواصلات وتحديث هذا القطاع من جميع جوانبه.

ثم جال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مختلف الأجنحة التي تمثل نحو 175 شركة وجهة حكومية من خمس وعشرين دولة بما فيها دولة الإمارات.

وقد اطمأن سموه خلال جولته ولقائه المسؤولين في الدول المشاركة في المعرض والمؤتمر المصاحب على توفير كافة سبل الراحة لجميع العارضين والزائرين مؤكداً سموه أن دولة الإمارات وقيادتها ومؤسساتها ترحب بضيوف الإمارات من زوار وسياح ورجال أعمال ومستثمرين من مختلف دول العالم وتضع كافة التسهيلات اللوجستية الممكنة للشركات والأفراد الذين يفدون إلى بلادنا بغرض الاستثمار أو المشاركة في المعارض والندوات والأحداث الاقتصادية أو السياحية أو الثقافية أو الرياضية من منطلق حرصها على بناء جسور التواصل الدائم بين شعبنا وشعوب العالم الشقيقة والصديقة.. معتبراً سموه أن هذه اللقاءات والمعارض هي الطريق الأمثل والأقصر لتلاقي الثقافات وترسيخ روح التناغم والتسامح الإنساني والأخلاقي بين الناس وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه اللقاءات على أرض الإمارات وغيرها من الدول والمتمثلة في التوصل إلى تنمية مستدامة تساهم في استقرار المجتمعات وتوفير العيش الكريم لأفرادها على مختلف مشاربهم وانتماءاتهم.

ورحب سموه بالعارضين وممثلي الدول الشقيقة والصديقة في بلدهم الثاني وموجهاً سموه الجهات المختصة في الدولة عموماً ودبي خاصة لتوفير السبل والإمكانات اللازمة لإسعاد ضيوف الإمارات.

رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الجولة داخل ردهات وأروقة المعرض معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية وسعادة مطر محمد الطاير رئيس مجلس المديرين المدير العام لهيئة الطرق والمواصلات في دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وعدد من المسؤولين والمرافقين.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا