• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

إنجلترا.. أرسنال يتطلع إلى مواصلة الصدارة على حساب كارديف اليوم

«سيتي» يواجه تحدي سوانسي في بداية العام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

لندن (أ ف ب)- يبحث أرسنال عن الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم في افتتاح عام 2014 عندما يستقبل كارديف سيتي المتواضع اليوم في المرحلة العشرين. ونجح أرسنال بالبقاء في المركز الأول، بعد فترة سيئة لم يذق خلالها طعم الفوز وسقط سقوطاً كبيراً أمام مانشستر سيتي 6-3، فتخطى وستهام ونيوكاسل 3-1 و1-صفر على التوالي خارج ملعبه.

وحافظ «المدفعجية» على الصدارة بفارق نقطة يتيمة في ختام دور الذهاب عن مانشستر سيتي المتألق راهنا ونقطتين عن جاره اللندني تشلسي. ورأى مهاجم أرسنال الدولي ثيو والكوت أن تحسن أداء فريقه دفاعيا قد يحسن حظوظه بالمنافسة على اللقب: «يمكنكم ملاحظة ذلك في المباريات العشر الأخيرة لنا في الموسم الماضي، بدأت الأمور تتحسن وكان الفريق بأكمله صلباً هذه السنة». وتابع: «شكك كثيرون بإمكانية الفوز في آخر مباراتين خارج أرضنا، فاظهرنا طباعنا القوية وتحسننا في كل أسبوع».

وبرغم غياب نجمي الفريق الويلزي أرون رامسي والألماني مسعود أوزيل، تعززت صفوف المدرب الفرنسي آرسين فينجر بعودة المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي ولاعب الوسط التشيكي توماس روزيتسكي والمدافع لوران كوسيلني من الإصابة. وقد يجري فينجر تغييرات إضافية قبل ثلاثة أيام من مواجهة جاره اللدود توتنهام في الدور الثالث من كأس إنجلترا.

ويفتتح مانشستر سيتي الوصيف المرحلة على أرض سوانزي سيتي الحادي عشر والذي لم يفز في آخر خمس مباريات. وعاش فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني شهراً رائعاً في ديسمبر، إذ فاز 6 مرات في 7 مباريات في كل المسابقات (تعادل مع ساوثهامبتون).

وكان حامل لقب 2012 في المركز الثامن في نوفمبر الماضي، فحقق 7 انتصارات في آخر 8 مباريات في الدوري. وقال بيليجريني: «أعتقد انه كان شهراً رائعاً بالنسبة الينا، تقدم أرسنال علينا بفارق 6 نقاط، ومن المهم أن ننهي السنة في هذه المرتبة». وتابع: «ليس سهلاً أن تعوض 6 نقاط في شهر واحد، نستمر في كأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا، لذا أعتقد أن أول ستة أشهر من الموسم كانت جيدة لنا».

وعانى حارس سيتي الدولي جو هارت من جرح مزعج تحت عينه خلال الفوز الأخير على كريستال بالاس (1- صفر) الأحد الماضي، لكنه سيكون جاهزاً لمواجهة سوانزي بعد 6 غرزات لمعالجة الجرح. ويقدم هارت مستوى جيداً بعد إبعاده لفترة عن التشكيلة الأساسية اثر أخطاء فادحة مطلع الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا