• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يكشف أسرار الضيافة التراثية

«المطبخ الإماراتي».. «جلجلان» و«سنوت» وأطايب «البهلوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

نسرين درزي (أبوظبي)

وسط حضور جماهيري تخطى التوقعات، اختتمت أمس السبت فعالية «المطبخ الإماراتي» عند ساحة البلازا الشرقية لكورنيش العاصمة، ضمن مهرجان أبوظبي للمأكولات الذي تنظمه هيئة السياحة والثقافة، ويستمر مع برنامجي «فنون الطهي» و«الوجبات المتجولة» حتى 21 من فبراير الجاري في عدد من منشآت الضيافة والمرافق السياحية في مدينتي أبوظبي والعين، والمنطقة الغربية.

قوائم الطعام الشعبي

وأثبتت فقرات «المطبخ الإماراتي» شغف المشاركين في جلسات الطهي بالتعرف إلى خصائص الوجبات المحلية بما فيها من أسرار التوابل والبهارات، إذ توافد العشرات من النساء والرجال على منصة الطعام حيث قاموا مع الطهاة المحليين بإعداد الأطباق الشعبية، وشكل حضور خبيري المأكولات التراثية الشيف خلود عتيق والشيف علي سالم البدواوي دعما لانتشار خصائص المطبخ الإماراتي العريق. وقدم كل منهما مجموعة من الأصناف التقليدية، التي تثري قوائم الطعام الشعبي، حيث أظهرا أسلوبهما المتفرد في إضافة اللمسات العصرية على الأطباق، التي تم إعدادها مباشرة أمام الحضور.

أطايب «الممبو» و«البهلوان»

ولم تقتصر فعالية «المطبخ الإماراتي» على جلسات الطهي المفتوحة التي استمرت على مدى 3 أيام بالتناوب بين8 من أشهر الطهاة المواطنين، والمحليين، الذين قدموا باقة من الأطايب الشعبية. وإنما كان للسوق التراثي الذي انتشرت أكشاكه على سعة الساحة الشرقية للكورنيش النصيب الوافر من اهتمام الزوار والمتجولين ممن دفعهم الفضول للتنقل بين المحال والتوقف عند كل منها. وكان من ضمن برنامج الترويج للمأكولات الشعبية، إحاطة الجمهور بكل ما يمت بصلة إلى الضيافة الإماراتية بدءاً من المواد المستعملة للطهي إلى أواني المطبخ وأدوات التقديم وتجهيز السفرة وإكرام الضيف بالقهوة والتمور والفواكه المعلبة على الطريقة الأولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا