• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في مستهل الفصل الثالث للعام الدراسي الجاري

414 ألف طالب وطالبة يستأنفون الدراسة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

دينا جوني (دبي)

يستأنف 414 ألفاً و136 طالباً وطالبة على مستوى الدولة دوامهم غداً في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، في اليوم الأول من الفصل الثالث للعام الدراسي 2015-2016، إضافة إلى 14 ألفاً و600 موظف وموظفة من الهيئات التدريسية والإدارية والفنية، بعد انتهاء أسبوعي إجازة منتصف العام.

ويتوزع 278 ألفاً و133 طالباً وطالبة في مدارس التعليم العام، منهم 130 ألفاً و544 في مجلس أبوظبي التعليمي، و147 ألفاً و589 في بقية الإمارات، وبالنسبة للمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، يبلغ عدد الطلبة فيها 136 ألفاً و3 طلاب وطالبات، منهم 52 ألفاً و775 في أبوظبي التعليمي، و83228 في بقية الإمارات.

وحفلت الإجازة بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي نظمتها وزارة التربية على مستوى مختلف المناطق التعليمية بمشاركة الطلبة والهيئات التعليمية والإدارية، إذ ينتهي اليوم السبت، آخر معرض للابتكار ضمن فعاليات أسبوع الابتكار.

وتضمنت المعارض مشاريع للطلاب والمعلمين، إضافة إلى عدد من الورش المتخصصة، كما تمّ تنظيم عدد من المنتديات المتخصصة في مجالات عدة، منها منتدى الخليج للمعلمين الذي امتد على مدى أسبوع كامل، وتمّ فيه تدريب 12 ألف معلم ومعلمة، إضافة إلى 2400 من القيادات التربوية والموظفين توزعوا على 32 مقراً في مختلف المناطق التعليمية لتحفيز الابتكار والإطلاع على أحدث الممارسات في قطاع التعليم، وكذلك ملتقى الدراسات الاجتماعية ومنتدى رياض الأطفال والقيادات المدرسية ومديري النطاق.

أما الطلبة، فنظم لهم قطاع الأنشطة رحلات علمية إلى صربيا والمملكة المتحدة، إضافة إلى مشاركة 1000 من طلبة المرحلة الثانوية في معسكر «مغامرات» الذي يستهدف تطوير الصفات القيادية لدى الطلبة.

وتقرر أن يكون موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث للصفوف من الثالث وحتى الحادي عشر في الفترة من 15-23 من شهر يونيو المقبل. كما حددت «التربية» مواعيد اختبارات الصف الثاني عشر بشقيه العلمي والأدبي للفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس الدولة، خلال الفترة الممتدة من 29 مايو المقبل إلى 9 يونيو المقبل.

وبالنسبة لمواعيد الاختبارات القصيرة للفصل الدراسي الثالث، يتقدم الطلبة للاختبار القصير الأول للصفوف من الثالث وحتى الثاني عشر، متضمناً المسارين المتقدم والعام لصفي العاشر والحادي عشر، ابتداءً من الأول من مايو المقبل، فيما يبدأ الاختبار القصير الثاني للصفوف من الثالث وحتى الحادي عشر، متضمناً المسارين العام والمتقدم لصفي العاشر والحادي عشر في 22 مايو المقبل.

أما إعلان نتائج الاختبارات وإصدار تقارير أداء الطلبة للصفوف من الثالث وحتى الحادي عشر الفصل الدراسي الثالث، فتكون في 29 يونيو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض