• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سفيرة الدولة في إسبانيا تحضر افتتاح معرض «كنوز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

مدريد (وام)

حضرت الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية وبدعوة من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية التابعة لوزارة الخارجية الإسبانية والتعاون، وبالتنسيق مع البيت العربي، حفل افتتاح معرض « كنوز المكتبة الإسلامية، «بمناسبة منح جائزة « اليونسكو - الشارقة 2015 « إلى المكتبة الإسلامية التابعة للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي قسم العلاقات الدولية الثقافية والعلمية.

وشهد الحفل الأمير منصور بن خالد الفرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة، وموسى عمرو عوده عميد السلك الدبلوماسي السفير الفلسطيني في مدريد.

وألقت إيتزيار تابودا اكيريتا مديرة العلاقات الثقافية والعلمية الدولية للوكالة كلمة شرحت فيها أهداف المكتبة العلمية والثقافية، وأثنت على الدور البارز الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لنشر الثقافة الإسلامية في العالم. وتحرص «جائزة اليونسكو - الشارقة» للثقافة العربية، والتي أُنشِئت في العام 1998 وبتمويل من حكومة الشارقة على مكافأة العمل الدؤوب الذي يقوم به الرجال والنساء في ربوع العالم لإثراء الثقافة العربية. وتمنح الجائزة لاثنين من المتفّوقين - سواء من الشخصيات العامة، أو الجماعات أو المؤسسات من الدول العربية وغيرها وتقدر قيمة الجائزة بستين ألف دولار تمنح مناصفة بين الفائزين الاثنين.. وقد تم اختيار المكتبة الإسلامية في مدريد من قبل لجنة تحكيم دولية مؤلفة من مجموعة من الخبراء بفضل دورها في نشر الثقافة العربية الإسلامية، على أن يجرى تسليم الجائزة من قبل المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا في مقر المنظمة في 14 أبريل الجاري.

وتعتبر المكتبة الإسلامية التابعة للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية مرجعاً أساسياً في مجال الدراسات العربية والعربية-الأندلسية منذ افتتاحها في مدريد العام 1954 وتحتوي حاليا على ما يزيد على مئة ألف مؤلف هي ثروتها من المقتنيات المكتبية وخدماتها المتنوعة في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض