• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حازت المركز الأول في «ارتقاء» على مستوى أبوظبي

3 مدارس في «الغربية» على منصة التتويج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

حصلت 3 مدارس حكومية في كل من مدينة زايد والسلع وليوا على المركز الأول في تقييم مجلس أبوظبي للتعليم ضمن برنامج «ارتقاء»، وذلك للمرة الأولى في المنطقة الغربية.

وتفصيلاً، حلّت «روضة الشذا» في مدينة زايد، و«الفاروق»، كأول مدرسة مشتركة تحصل على المستوى «أ» للحلقة الأولى والثانية والثالثة، كما جاءت «بعيا السلع» كأول مدرسة تحصل على المستوى «أ» للحلقة الثانية والثالثة، وذلك ضمن التقييم الشامل الذي يعده المجلس لجميع مدارس الإمارة، وفق معايير وأسس مدروسة لقياس مستوى التميز في التعليم بناء على آليات عمل لاختيار أفضل المدارس التي تطبق تلك المعايير.

وأوضح صالح جذلان المزروعي المدير الإقليمي للمجلس في المنطقة الغربية: إن العملية التعليمية في المنطقة شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية بفضل التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، والدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتابعة المستمرة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وذلك على مستوى البنية التحتية للقطاع المدرسي أو البرامج والأنشطة والفعاليات المدرسية والتربوية التي تساهم بشكل فعال في الارتقاء بمستوى الطالب وتنمية مهاراته وخبراته وقدراته، بما يتوافق مع المعايير العالمية التي يتبعها مجلس أبوظبي للتعليم. وأضاف المزروعي أن حصول 3 مدارس من المنطقة الغربية على تقدير امتياز بعدد تحقيق المستوى الأول في برنامج «ارتقاء»، وذلك لأول مرة في المنطقة الغربية يعتبر إنجازاً يحسب للعاملين في هذه المدارس التي حرصت على تطبيق أفضل معايير التميز والجودة، بما يخدم الطالب والعملية التعليمية في المنطقة الغربية. وأكد المزروعي، أن هناك خطة للارتقاء بمستوى التعليم في المنطقة الغربية ككل، وذلك من خلال خطط وبرامج وأنشطة تم إعدادها واعتمادها لتوفير مخرجات تعليمية متميزة في جميع مدارسها . وتوجه المدير الإقليمي بالتهنئة والشكر لجميع العاملين في المدارس الحائزة المركز الأول على جهودهم وإبداعاتهم للحصول على هذا المركز، مشيداً بجهود بقية المدارس التي تسعى أيضا للتميز في المنطقة الغربية، ولم يحالفها التوفيق في العام الحالي، متمنياً مزيداً من التوفيق لهم في العام القادم.

برنامج «ارتقاء»

يعتبر برنامج «ارتقاء» رسالة واضحة تعبر عن قيام المجلس بتقديم إطار عمل تقييمي شامل ذي مستوى عالمي، وتسهم في تحسين مُستوى الأداء المدرسي لكافة المدارس عن طريق خلق مُحيط تنافُسي، وتوعية التربويين بأهمية جودة الأداء التعليمي، إضافة إلى وضع معايير للتقييم، ومقاييس لجودة الأداء، ناهيك عن إتاحة الفُرصة للمدارس لاستكشاف أفضل المُمارسات الدولية في التعليم، وتقييم الأداء المدرسي باستخدام نظام درجات مُوحَد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض