• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مدير إدارة النفايات في وزارة البيئة والمياه لـ «الاتحاد»:

خطة ثنائية لخفض إنتاج الفرد من النفايات إلى 0.9 كج في اليوم الواحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

أفاد المهندس يوسف الأحمد الريسي، مدير إدارة النفايات في وزارة البيئة والمياه، بأنّ التقدم الحضاري الذي تشهده دولة الإمارات والنمو الاقتصادي السريع، والزيادة المطردة في عدد السكان، أدى إلى ظهور قضايا بيئية حضرية من أبرزها الزيادة المطردة في نسبة النفايات المتولدة في الدولة، وازدياد نسبة انتاج الفرد لها والتي تعتبر مرتفعة عالمياً اذ بلغ إنتاج الفرد في اليوم الواحد للنفايات في العام الماضي نحو 1.82كج، الأمر الذي دفع بالوزارة الى بذل قصارى جهدها والتركيز على خطة ثنائية المحاور لخفض هذه النسبة.

وأوضح في حواره مع «الاتحاد»، بأنّ خطة الوزارة التي تأتي انسجاما مع الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات لحماية البيئة من التلوث والمحافظة على سلامتها عبر توجهها لخفض انتاج الفرد من النفايات إلى 0.9 كيلو جرام في اليوم الواحد بحلول عام 2021.

شروق عوض (دبي)

قال المهندس يوسف الريسي إن خطة الوزارة بشأن الحد من انتاج الفرد من النفايات ترتكز أولاً على تكثيف الجهود لخفض هذه النسبة عن طريق سن التشريعات التي من شأنها تنظيم عملية إدارة النفايات، وخير دليل على ذلك قيام الوزارة في العام الماضي بالاطلاع على التشريعات والقوانين والسياسات البيئية، وأفضل الممارسات والتقنيات المتاحة في مجال إدارة النفايات في دول الاتحاد الأوروبي، للاستفادة منها، إما عبر اجراء التعديلات في بعض التشريعات أو استخدام تقنيات جديدة، ويرتكز المحور الثاني على زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بشكل عام لخفض كمية النفايات، وحملات توعية لمختلف فئات المجتمع، حول سبل الاستفادة القصوى من النفايات وإعادة استخدامها.

النفايات بأرقام

وبيّن أنّ إجمالي النفايات البلدية الصلبة غير الخطرة في الدولة للعام الماضي بلغ نحو 5.5 مليون طن، توزعت على إمارات الدولة السبع بناء على البيانات الواردة من السلطات المختصة فيها، ووفقا للإحصائية الأخيرة بلغ إنتاج النفايات للفرد في اليوم الواحد في العام الماضي نحو 1.82 كج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض