• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كوبلر يطالب حكومة الوفاق ببدء العمل وفرنسا تستبعد التدخل العسكري

واشنطن: 6 آلاف «داعشي» في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

أعلن قائد القوات الأميركية في أفريقيا الجنرال ديفيد رودريجيز، أن عدد مقاتلي تنظيم داعش تضاعف في ليبيا خلال عام ونصف العام، إذ بات يتراوح بين أربعة آلاف وستة آلاف إرهابي.

وقال الجنرال رودريجيز للصحفيين في البنتاغون، إن عدد مقاتلي التنظيم الإرهابي في ليبيا تضاعف خلال الأشهر الـ18 الماضية».

لكن الجنرال الأميركي طمأن إلى أن تمدد التنظيم في ليبيا «هو أصعب بكثير» مما كان الأمر عليه في سوريا أو العراق. وأضاف «من المحتمل» أن يتمكن الإرهابيون يوماً ما من السيطرة على جزء من الأراضي الليبية، و«لكن في الوقت الراهن أنا لست قلقاً من هذا الأمر». وأوضح رودريجيز أن الإرهابيين «ليس لديهم مقاتلون محليون يعرفون البلد جيدا» كما هي عليه حالهم في سوريا والعراق. وأضاف أن ما يزيد أيضا من صعوبة المهمة على داعش في ليبيا، هو أن عناصر الميليشيات الليبية لا يروق لهم أن تتدخل جهات غير ليبية في الشؤون الداخلية لبلدهم.

ولفت الجنرال الأميركي، رداً على سؤال عن إمكانية حصول تدخل عسكري دولي ضد داعش في ليبيا، أن الأمر «يتوقف على ما ستطلبه منها حكومة الوفاق الوطني».

من جانبه، اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت امس، أن بلاده لا تنوي شن ضربات جوية، ولا إرسال قوات إلى ليبيا، لكنها قد تساعد في «تأمين الحماية لحكومة الوحدة الوطنية» الليبية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا