• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شملت التعاون في استيراد الحيوانات والبحوث الزراعية

توقيع مذكرات تفاهم بشأن استخدام التقنية الحيوية الزراعية مع الأرجنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

وقّعت وزارة البيئة والمياه، ثلاث مذكرات تفاهم مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية الأرجنتينية، والمعهد الوطني التكنولوجي بجمهورية الأرجنتين، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات البيئة والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والاستفادة من التطبيقات التكنولوجية في مجال إنتاج الغذاء.

وأفاد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، أن مذكرات التفاهم، التي تم توقيعها، تهدف إلى تعزيز العلاقات والروابط الودية بين الوزارة ونظيرتها الأرجنتينية، والمعهد الوطني التكنولوجي بالأرجنتين، وتأكيد أهمية تبنّي سياسات لتطبيق أفضل الممارسات في المجالات البيئية، وزيادة التبادل التجاري وفتح الأسواق إلى جانب تطوير البحوث الزراعية.

ونصت مذكرة التفاهم الأولى التي تم توقيعها مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية على التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصحة الحيوانية، والانتاج، والحجر البيطري، وتسهيل تجارة الحيوانات الحية، والمنتجات ذات الأصل الحيواني، والمحافظة على سلامة البلدين من الأوبئة والأمراض الحيوانية والأمراض الحيوانية المشتركة بين الانسان والحيوان، إلى جانب الأبحاث العلمية والتكنولوجية.

فيما نصت مذكرة التفاهم الثانية التي تم توقيعها مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية بشأن التقنية الحيوية الزراعية على التعاون من خلال وضع أطر عمل تنظيمية في البلدين بشأن استخدام التقنية الحيوية الزراعية والسلامة الأحيائية الزراعية بما في ذلك إجراءات اعتماد المواد الغذائية الأولية المُعدلة وراثياً.

أما مذكرة التفاهم الثالثة التي تم توقيعها مع المعهد الوطني التكنولوجي بجمهورية الأرجنتين فقد نصت على تعزيز وتطوير البحوث الزراعية بين المؤسستين بشأن القضايا المتعلقة بالتقنية الحيوية وصحة الحيوان والنبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض