• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مقتل 44 إرهابياً بغارات جوية في الحويجة والشرقاط

الجيش العراقي يحرر بلدة هيت من «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

بغداد ( وكالات)

سيطر الجيش العراقي على بلدة هيت في محافظة الأنبار غربي البلاد، بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش الإرهابي ووسط غطاء جوي من طائرات التحالف، كما قتل 44 إرهابيا من داعش خلال ضربات جوية على مناطق الحويجة والشرقاط شمال بغداد.

وقال التلفزيون العراقي أمس، إن قوات مكافحة الإرهاب تدعمها الضربات الجوية للتحالف الدولي وصلت إلى وسط بلدة هيت في غرب العراق، وتقوم بطرد مقاتلي داعش وإجلاء آلاف المدنيين. وقال قائد محلي، إن القوات الموالية للحكومة طردت الإرهابيين من معقلهم في هيت التي كان عدد سكانها قبل اندلاع القتال نحو 100 ألف نسمة. وقال القائد إن القوات العراقية لا تزال تطرد الإرهابيين الذين تركوا عائلاتهم وفروا، وأضاف أنه خلال أيام سيفرح العراقيون بتحرير محافظة الأنبار بالكامل.

في ذات السياق، تمكنت القوات الأمنية العراقية من قتل 44 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي في هجمات جوية على مناطق الحويجة والشرقاط شمال بغداد. وذكر بيان لمديرية الاستخبارات العسكرية أمس أنه وفقا لمعلومات استخبارية تمكنت قيادة صقور الجو من تنفيذ عمليات نوعية كبدت العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، ففي قاطع الحويجة تم تدمير 3 أوكار لداعش وقتل 16 إرهابيا من جنسيات مختلفة، كانوا يعقدون اجتماعا لإعداد الخطط لغرض مهاجمة قواتنا الأمنية. وأضاف البيان أن 12 عنصرا من داعش قتلوا في ضربة جوية ثانية بالإضافة إلى تدمير مركبتين، أما في قاطع الشرقاط تم قتل 16 إرهابيا وتدمير 3 مركبات مختلفة».

إلى ذلك، قال التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة الأميركية أنهم نفذوا 26 ضربة جوية على أهداف للتنظيم في العراق وسوريا. وفي بيان للتحالف صدر أمس، قالت قوة المهام المشتركة أن 18 ضربة نفذت في العراق قرب 8 مدن، وقصفت عدة وحدات تكتيكية ومنشأة تصنيع، كما دمرت مدافع رشاشة وأنظمة صاروخية ومخازن إمدادات ونظاما للأنفاق، بالإضافة إلى أهداف أخرى.

الصدر يدعو لبث مباشر لجلسة البرلمان القادمة

بغداد (الاتحاد)

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمس بأن ‬تكون ‬جلسة ‬البرلمان ‬التي ‬ستعقد ‬الأسبوع ‬المقبل ‬للتصويت ‬على‭ ‬التشكيلة الوزارية ‬الجديدة ‬المقدمة ‬من ‬رئيس ‬الحكومة حيدر ‬العبادي‭ ‬علنية، ‬وتبث مباشرة ‬عبر ‬وسائل ‬الإعلام ‬السمعية ‬والمرئية. وقال الصدر في بيان، إن «الشعب‏‭ ‬يطالب ‬الجهات ‬المختصة ‬بأن ‬تكون ‬جلسة ‬البرلمان ‬التي ‬يصوت ‬فيها ‬على‭ ‬التشكيلة الوزارية ‬التي ‬طرحها ‬العبادي ‬جلسة ‬علنية، ‬وتنقل ‬بالنقل ‬المباشر ‬على‭ ‬كل ‬القنوات ‬العراقية، ‬ليعلم ‬الشعب ‬من ‬يصوت ‬ومن ‬يحجم ‬عن ‬التصويت‭«‬.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا