• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أعلن أن تحرير الموصل من التنظيم الإرهابي يأتي على رأس الأولويات

كيري يبحث في بغداد مضاعفة الضغوط على «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

بغداد (وكالات)

أعلن وزير الخارجية الأميركية جون كيري أمس، أن تحرير مدينة الموصل من أيدي تنظيم داعش يأتي على رأس لائحة الأولويات، وبأن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة سيزيد الضغط مع العراق على التنظيم من خلال زيادة الضربات التي تستهدف قادته.

وقال كيري الذي وصل إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة مفاجئة قادما من البحرين، خلال مؤتمر صحفي في السفارة الأميركية ببغداد، إن «التحالف سيعمل مع العراق من أجل زيادة الضغط على داعش، وسنواصل استهداف وتصفية قادة التنظيم».

ورداً على سؤال حول احتمال تمكن القوات العراقية من تحرير مدينة الموصل من داعش قال كيري، «إن الموصل ستتحرر بنهاية المطاف من دون أدنى شك، إن الموصل هي على رأس لائحة الأولويات».

وأكد أن «داعش يخسر دون شك الأرض، ويخسر قادة ويخسر مقاتلين، ويخسر الأموال وليس من المستغرب أن عددا من قادته باتوا يفقدون الأمل، إلا أنه ما يزال قادرا على تنفيذ تفجيرات ضد قوات قوات حكومية ومدنيين على حد سواء».

وأعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي، بأن الزيارة المفاجئة التي قام بها كيري تهدف إلى إعادة بناء البلاد، وتتضمن توحيد وإعادة بناء العراق ليتمكن من استعادة الأراضي التي سيطر عليها داعش، فيما أضاف «بأن على جيران العراق أن يقدموا لحكومة العبادي الدعم الكافي في جهده لإعادة الاستقرار إلى البلاد وبنائها من جديد». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا