• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

1400 مخالفة منذ افتتاحه في 11 نوفمبر الماضي

16 مخالفة كل يوم لقانون سير«ترام دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

تحــريــر الأمــيــر ( دبي )

تحــريــر الأمــيــر (دبي)

بلغ إجمالي المخالفات لقانون سير«ترام دبي» خلال 88 يوماً 1400 مخالفة منذ افتتاحه في 11 نوفمبر الماضي وحتى أمس بمعدل نحو 16 مخالفة يومياً، بحسب العقيد جمال محمد البناي، مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في شرطة دبي. الذي أكد تخصيص 269 فرداً من أمن المواصلات بمعدل 16 دورية خلال الـ 24 ساعة لصالح (الترام).

وقال إنه استناداً الى قرار المجلس التنفيذي رقم 1 لسنة 2014 بشأن تنظيم الترام في دبي تمت اضافة نصوص مخالفات ضمن قائمة المخالفات المرورية مؤخراً وتنص المخالفة الأولى على غرامة لاتقل عن 2000 ولا تزيد على 5000 درهم لقائد المركبة في حال عبور الإشارة الضوئية وهي حمراء على خط سير الترام، دون التسبب بوقوع حادث. أما الثانية فتتعلق بالمشاة حيث يتم تغريم الشخص 1000 درهم في حال العبور من الأماكن غير المخصصة لعبور المشاة على خط الترام.

ودعا العقيد جمال البناي، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في محيط الترام لتجنب الحوادث المرورية والابتعاد عن الممارسات والتجاوزات كالسرعة الزائدة، والقيادة بطيش وتهور، أو تجاوز الإشارة الحمراء، نظراً لخطورتها الشديدة على سلامته وسلامة الآخرين. وحدد قرار تنظيم الترام في دبي الذي أصدره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، فئات المخالفات وفقا للمادة 18 من قانون المخالفات والعقوبات الخاصة بشأن تنظيم الترام في دبي والذي ينص على معاقبة كل من يتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء عند تقاطع الطريق مع السكة الحديدية ويتسبب في وقوع حادث يفضي إلى حدوث حالة وفاة بغرامة لا تقل عن 10000 درهم ولا تزيد على 30000 درهم، بالإضافة إلى سحب رخصة قيادة السائق المتسبب في الحادث لمدة لا تقل عن 30 يوماً ولا تزيد على سنة واحدة، ومعاقبة كل من يتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء عند تقاطع الطريق مع السكة الحديدية ويتسبب في وقوع حادث يفضي إلى حدوث إصابة جسدية بغرامة لا تقل عن 5000 درهم ولا تزيد على 15000 درهم بالإضافة إلى سحب رخصة قيادة السائق المتسبب لمدة لا تقل عن 30 يوما ولا تزيد على 6 أشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض