• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الطبيعة بفصولها الأربعة في «غاليري N2N»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

ينظم معرض غاليري N2N في أبراج نيشن على كورنيش أبوظبي معرضاً لثلاثة فنانين هم: غريغوري سوكيرينسكي، فلاديمير ريشيتوف، ورمضان يوسينوف، حيث يمكن لعشاق الفن أن يستمتعوا بهذه النخبة من اللوحات العشرين حتى العاشر من مايو المقبل.

وتتميز أعمال الفنان الأوكراني الراحل غريغوري (1900-1974) برسم المناظر الطبيعية والشواطئ الصخرية والبيوت الشعبية بأسلوب واقعي، استخدم فيه الألوان المائية بمهارة وخبرة فنية عالية، خاصة أن الألوان المائية تحتاج للتأني وإتقان كبير في حركة اليد. ومما يجدر ذكره أن أعمال الفنان سيكورسكي معروضة في المتحف الوطني للفنون في أوكرانيا.

وتظهر لوحات الفنان ريشيتوف أيضاً اهتماماً بالمناظر الطبيعية المأخوذة من الريف الجميل أو للبحر والمقاهي على الشاطئ، بأسلوب واقعي رومانسي، إضافة إلى خبرته الطويلة بالملصقات وأغلفة الكتب ومجلات الأطفال المصورة. وتجسد لوحاته الفصول الأربعة في بلاده أوكرانيا، وجميعها مرسومة بالألوان المائية والزيتية الزاهية، وتظهر فيها السكينة والهدوء من خلال مزج الألوان الدافئة والمشرقة.

أما رمضان يوسينوف، المولود في سمرقند، فتمتاز لوحاته بأسلوب هو مزيج من الرمزية والرومانسية، ولوحاته تظهر الأشخاص أشبه بالدمى، كما أنه يلتقط مشاهده من واقع الناس وما يعانونه من مشقة،إضافة إلى الاهتمام بثيمة الحرية التي يعالجها من خلال الحيوانات والطيور التي يرسمها طليقة مرحة في الجو أو يحبسها في أقفاص مسقطاً مدلولاتها ورموزها على عالم البشر والبسطاء المقهورين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا