• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك باجتماعات اللجان لمناقشة صيانة الأمن القومي

البرلمان العربي يدعم السعودية ويرفض تدخل إيران في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يناير 2016

القاهرة (وام)

أكد مكتب البرلمان العربي تأييده الكامل للمملكة العربية السعودية في موقفها الحازم تجاه إيران، ودعا المكتب المجتمع بمقر جامعة الدول العربية أمس برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه الطارئ على المستوى الوزاري إلى تبني مواقف حاسمة وحازمة ملزمة لكل الدول العربية لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة ليكون رسالة إلى كل الأطراف الإقليمية والدولية التي تسعى للتدخل في الشأن العربي.

وقال البيان إنه بعد المواقف الإيرانية السافرة تجاه المملكة العربية السعودية والاعتداءات التي طالت سفارة المملكة وقنصليتها والتي تتنافى مع كل الأعراف والاتفاقيات الدولية، وبعد تمادي إيران في انتهاك سيادة المملكة وتدخلاتها المكشوفة في الشأن العربي وتأجيج الفتنة الطائفية وتهديد تماسك الكيان العربي وتعريض أمنه القومي للخطر، يعتبر أن أمن واستقرار البلدان العربية يواجهان تهديدات تعددت مصادرها والأجندات التي تخدمها، لذا يشدد على أن اتخاذ موقف عربي موحد في هذه الظروف بالغة الخطورة ستكون فرصة تاريخية لصيانة كيان الأمة والحفاظ على سيادة دولها ووحدة أراضيها.

وأعلن رفضه التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبلدان العربية أياً كانت المسوغات والحجج والمزاعم، وأنه يؤيد تأييداً كاملاً المملكة العربية السعودية في موقفها الحازم تجاه إيران ويدعو مجلس جامعة الدول العربية الطارئ على المستوى الوزاري إلى تبني مواقف حاسمة وحازمة ملزمة لكل الدول العربية لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة ليكون رسالة إلى كل الأطراف الإقليمية والدولية التي تسعى للتدخل في الشأن العربي.

وشارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال اجتماعات اللجان الأربع للبرلمان العربي التي انطلقت أمس بالقاهرة بمشاركة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان.

وتعقد اللجان اجتماعاتها تحضيرا للجلستين الثانية والثالثة لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا