• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

برنامج ثقافي متكامل ونخبة من الأدباء

«أيام الشارقة» تواصل فعالياتها التراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

الشارقة (وام)

تواصل أيام الشارقة التراثية في نسختها الرابعة عشرة فعالياتها وأنشطتها وبرامجها المتنوعة في قلب الشارقة حيث يتابع جمهور وعشاق التراث العديد من تلك الأنشطة سواء في المقهى الثقافي الذي يستضيف يومياً مثقفين ومختصين في عالم التراث والكتابة، أو الساحات العامة حيث الفنون والرقصات الشعبية التي تحظى بمتابعة وإقبال كبيرين أو قرية الطفل التي يتوافر فيها مختلف الألعاب الشعبية والتراثية أو مركز التواصل الاجتماعي أو البيئات الإماراتية المتنوعة كالبيئة الجبلية التي شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين والزوار والضيوف منذ اليوم الأول لانطلاقة الأيام والبيئة الزراعية التي يلمس الزائر والمراقب منذ اللحظة الأولى مدى إقبال الجمهور والضيوف والزوار عليها للتعرف على مختلف ملامح وتفاصيل الحياة الزراعية والبيئة البحرية وعالم الصيد والصيادين.

وانطلقت فعاليات أيام الشارقة التراثية في المنطقة الشرقية في دبا الحصن أمس و تنطلق اليوم في المنطقة الوسطى في مدينة مليحة. ولفت رئيس معهد الشارقة للتراث عبد العزيز المسلم إلى أن برامج الأيام في القرية التراثية في منطقة مليحة زاخرة بالأنشطة والفعاليات التي تجذب السكان والأهالي والزوار الذين ويبحثون عما ينقلهم إلى الأصالة والتراث. من ناحية أخرى، تشارك هيئة الشارقة للكتاب في النسخة الـ14 من أيام الشارقة التراثية، بجناح خاص تُنظم من خلاله سلسلة من الأمسيات الثقافية والأدبية التي تستضيف فيها نخبة من الأدباء والمثقفين الإماراتيين والعرب الذين سيثرون هذه الأمسيات بنقاشاتهم في العديد من المواضيع ذات الصلة بالتراث.

وسيكون زوار جناح هيئة الشارقة للكتاب في منطقة قلب الشارقة، على موعد اليوم «السبت» مع الدكتور نور الدين الصغير الذي سيتحدث في ندوة تحمل عنوان «قراءة في المخطوطات»، على أن تتواصل هذه الأمسيات يوم الثلاثاء المقبل 12 أبريل، بندوة تحت عنوان «المسكن القديم في الإمارات»، يقدمها الدكتور أحمد محمد عبيد.

وستنظم الهيئة يوم الخميس المقبل، ندوة تحت عنوان «لمحات من تاريخ الإمارات» تقدمها الدكتورة فاطمة الصايغ، وستختتم الهيئة مشاركتها السبت 16 أبريل بتنظيمها ندوة تحمل عنوان «أُوليات القصة في التراث العربي»، يقدمها الأديب محمد محيي الدين مينو.

وكانت الهيئة بدأت مشاركتها في أيام الشارقة التراثية الخميس 7 أبريل، بتنظيمها أمسية شعرية تناولت «مسيرة الشعر الشعبي في دولة الإمارات»، قدمها خالد الظنحاني، وأدارها محمد أبوعرب، بينما نظمت أمس «الجمعة» ندوة تحت عنوان «العمارة والتراث»، تحدث فيها خالد البنان وأدارها عبدالعليم حريص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا