• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حصى في الكلى تقطع إجازة مؤسس «أمازون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

كيتو (أ ف ب) - أفاد مصدر رسمي بأن المليونير الأميركي جيف بيزوس مؤسس «مجموعة أمازون.كوم» للتجارة الإلكترونية، أجلي بشكل طارئ من أرخبيل جالاباجوس الإكوادوري بسبب إصابته بحصى في الكلية. وكان بيزوس (49 سنة)، الذي يملك أيضاً صحيفة «واشنطن بوست»، يبحر على متن يخت حول جزيرة سانتا في، عندما شعر بألم كبير.

وقال سانتياجو روبيو، مدير مرفأ سانتا كروث، الجزيرة الأكثر تعداداً للسكان في هذا الأرخبيل، الواقع على بعد ألف كيلومتر من الشواطئ: «تلقينا اتصالاً بوجود حالة طوارئ طبية، وقمنا بإجلاء راكب اليخت بمروحية. ولم نكن نعرف حتى ذلك الحين أن الأمر يتعلق ببيزوس».

ونقل بيزوس إلى جزيرة بالترا من حيث نقلته طائرة خاصة إلى الولايات المتحدة، لكي يخضع لعملية عاجلة على ما قالت السلطات الإكوادورية في بيان. وأوضح روبيو في اتصال هاتفي: «خلال عملية تشخيص أولى، تم استبعاد احتمال إصابته بالزائدة، وأبلغنا أنه يعاني حصى في الكلية».

وأكد درو هردنر، نائب رئيس العلاقات العامة في شركة «أمازون.كوم» في رسالة إلكترونية، أن بيزوس يعاني حصى في الكلية من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل. ونقل عن بيزوس في هذه الرسالة الإلكترونية قوله «جزر جالاباجوس: خمس نجوم. الحصى في الكلية: لا نجوم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا