• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أطلقته جمعية «البيت متوحد» بالتعاون مع «جوجل» وجمعية المعلمين

ملتقى الإبداع برأس الخيمة منصة تدعم ابتكارات الطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 فبراير 2015

رأس الخيمة (وام)

رأس الخيمة (وام)

يمثل إطلاق «ملتقى الإبداع» في رأس الخيمة، منصة لتأهيل الطلبة ودعم ابتكاراتهم واستقطاب المواهب العلمية لطلبة المدارس وتأهيل قدراتهم وإمكاناتهم في مشاريع وأفكار جديدة ومتنوعة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات «STEM».

كما تنبع أهمية هذا الملتقى باعتباره نموذجاً للتعاون والشراكة بين جهات ومؤسسات عدة تبادر إلى دعم المسؤولية الاجتماعية، خاصة في القطاع التعليمي برافد جديد ومتميز لصقل المواهب لدى الطلبة.

وكانت جمعية «البيت متوحد» قد أطلقت في وقت سابق من الأسبوع الماضي «ملتقى الإبداع» بالتعاون مع شركة «جوجل» وجمعية المعلمين بهدف تشجيع الطلبة من مختلف المراحل على تطوير مهاراتهم واهتمامهم في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطرق تفاعلية ومبتكرة وتوفير برامج التدريب والتأهيل للمدرسين الذين سيتولون مهمة التدريب في الملتقى خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وستتولى جمعية البيت متوحد بالتنسيق مع جمعية المعلمين، مهمة الإشراف على ملتقى الإبداع، وهو عبارة عن مركز للابتكار يحتوي على العديد من الأجهزة والمعدات والتقنيات التكنولوجية المتطورة المختلفة في حين يضطلع مشغل متخصص في مجال توفير الحلول التعليمية والتكنولوجية في قطاعي التعليم والتدريب بمهام التشغيل اليومية للملتقى وتطوير قدرات ومهارات المعلمين وتمكينهم من إدارة المركز خلال الأعوام المقبلة.

وسيشكل «ملتقى الإبداع» - الذي اتخذ فرع جمعية المعلمين في رأس الخيمة مقرا له - منصة تجمع بين التعليم والتكنولوجيا في آن واحد كونه سيوفر برامج للطلبة في مجالات علم الإنسان الآلي «الروبوت» والطباعة ثلاثية الأبعاد وعلوم الفضاء والإلكترونيات والترميز الحاسوبي والبرمجة، بالإضافة إلى الطاقة الخضراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض