• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جيتار ألفيس بريسلي وبيانو «جاجا» في المزاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

نيويورك (أ ف ب)

تعرض دار «جوليانز» في مزاد علني في نيويورك في 21 مايو المقبل مجموعة قطع كانت عائدة لمشاهير في عالم الموسيقى بينها خصوصا، آلة البيانو الأولى للمغنية ليدي جاجا او جيتار كان يملكه الفيس بريسلي.

وسينظم المزاد الذي يحمل عنوان «ميوزيك أيكونز» في مقهى «هارد روك كافيه» في ساحة «تايمز سكوير» ويجمع عشرات القطع البارزة العائدة في السابق لنجوم كبار في عالم الموسيقى.

ويشمل المزاد أيضاً عدداً من القطع العائدة لملك موسيقى الروك اند رول الفيس بريسلي بينها نظارات مع إطار مرصع بالفضة وخواتم مرصعة بالماس إضافة إلى علب للأدوية وبزة سوداء وسترة جلدية.

أما القطعتان العائدتان لبريسلي اللتان تحملان القيمة الأعلى فهما بحسب دار «جوليانز» آلة بيانو وجيتار.

وآلة جيتار من نوع «غيبسون دوف» اشتراها والد الفيس بريسلي سنة 1969 قبل اهدائها الى ابنه. وقد اختارها باللون الأسود لتهنئة الفيس على نيله الحزام الاسود في رياضة الكاراتية.

وتقدر قيمة هذه القطعة بين 200 و300 ألف دولار. وقد أهدى الفيس بريسلي هذا الجيتار خلال حفل في ولاية كارولينا الشمالية سنة 1975 لمتفرج احتفظ به حتى اليوم.

القطعة الثانية البارزة من مجموعة الاغراض العائدة لألفيس بريسلي هي أول بيانو له بقيمة تقدر بين 200 و300 ألف دولار، أي أكثر من البيانو الأول للمغنية ليدي جاجا المقدرة قيمته بمبلغ يراوح بين مئة ومئتي ألف دولار.

أما التقديرات الأعلى فتعود الى جيتار كهربائي من نوع «فندر برودكاستر» قدمه جيمي فوغان لشقيقه عازف الجيتار البارع ستيفي راي فوغان. وتقدر قيمة هذه الآلة بمبلغ يراوح بين 400 و600 ألف دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا