• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نيويورك تدرس السماح باستخدام الماريجوانا لأغراض طبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

نيويورك (أ ف ب) - تنوي نيويورك تخفيف القوانين حول الماريجوانا للسماح باستخدام محدود لهذه المخدرات من قبل أشخاص يعانون من مرض جدي، على ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، نقلاً عن مسؤولين رسميين.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن الحاكم الديموقراطي للولاية اندرو كومو، المعارض الكبير لتشريع الاستخدام الطبي للماريجوانا، يخطط للكشف عن الإجراءات الجديدة الأسبوع المقبل.

وبهذا القرار تكون نيويورك قد حذت حذو عدد متزايد من الولايات الأميركية، التي تتخذ موقفاً متقدماً من استخدام القنب الهندي. وأصبحت ولاية كولورادو هذا الأسبوع أول ولاية أميركية تشرع استخدام القنب الهندي لأغراض ترفيهية.

وأوضحت الصحيفة أن سياسة ولاية نيويورك الجديدة ستكون أكثر صرامة من تلك المعتمدة في ولاية كاليفورنيا، التي سبق لها أن لينت قوانينها بشأن استخدام القنب لأغراض طبية؛ ففي كاليفورنيا يمكن لأشخاص يعانون من أمراض طفيفة الحصول على وصفة طبية بالماريجوانا، لكن في نيويورك سيكون القنب متوافراً في 20 مستشفى، معتمداً في أرجاء الولاية لأشخاص يعانون من السرطان وغيره من الأمراض.

وتعتمد ولاية نيويورك بعض أشد العقوبات في الولايات المتحدة حيال الأفراد، الذين يتاجرون بالماريجوانا أو يستهلكونها. وقالت الصحيفة إن نيويورك تأمل أن تكون المنشآت الخاصة بهذه الإجراءات جاهزة في وقت لاحق من السنة. ويأتي هذا الإجراء وسط حملة في كل أرجاء البلاد لتخفيف القوانين حول استخدام الماريجوانا. وفي أكتوبر بين استطلاع للرأي، أجرته مؤسسة جالوب، للمرة الأولى أن أغلب الأميركيين (58%) يؤيدون تشريع الماريجوانا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا