• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دبي يعبر دبا الحصن

عجمان يحافظ على الوصافة بـ «خماسية» العروبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

عجمان (الاتحاد)

حقق عجمان فوزا كبيرا على ضيفه فريق العروبة بنتيجة 5/‏‏‏1 في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد راشد بن سعيد بعجمان، سجل أهداف عجمان زي كارلوس في الدقيقة 7، وإديلسون (هدفين) في الدقيقتين 35,73، وإدريس فتوحي (هدفين) في الدقيقتين 43,44، بينما أحرز هدف العروبة الإيفواري بوبكر سانجو في الدقيقة 22، وبهذه النتيجة رفع عجمان رصيده إلى 32 نقطة، مستمرا في مركز الوصيف بينما تجمد رصيد العروبة عند 16 نقطة في المركز الخامس. جاءت بداية المباراة سريعة وظهر عجمان في الصورة من خلال تسديدة من ركلة حرة نفذها إدريس فتوحي في شباك العروبة من الخارج، وفي الدقيقة السابعة نجح البرازيلي زي كارلوس في وضع فريقه بالمقدمة من خلال تسديدة قوية سكنت شباك حارس العروبة عبد الله النعيمي، مسجلاً الهدف الأول لعجمان، وحاول العروبة العودة للقاء من خلال تنظيم صفوفه ومبادلة عجمان الهجمات، لكن دفاع البرتقالي كان لكل الكرات بالمرصاد، وتلوح فرصة لعجمان من خلال تسديدة قوية لإدريس فتوحي لكنها خارج المرمى.

وسدد عبد الله الظنحاني تسديدة عكسية ضعيفة للعروبة، يمسكها حارس عجمان بسهولة، ويحاول العروبة من خلال تحركات أبوبكر سانجو ومعه حميد قيوظي تهديد مرمى عجمان لكن دون فعالية.

وفي الدقيقة 22 ينجح العروبة في تحقيق التعادل من خلال رأسية قوية، سددها بوبكر سانجو، ويعطي الهدف الثقة لفريق العروبة الذي شدد من هجماته على مرمى عجمان، ويسدد حميد قيوظي كرة أرضية يمسكها حارس عجمان. ويرد البرازيلي إديلسون بتسديدة قوية على خط منطقة الجزاء تمر بجوار القائم، ويقود إدريس فتوحي هجمات عجمان من ناحية اليمين ويمرر أكثر من عرضية لإديلسون وزي كارلوس لكن دفاع العروبة كان يقظا لكل المحاولات البرتقالية، ويسدد إديلسون صاروخا يرتد من العارضة، وفي الدقيقة 30 يسدد إدريس فتوحي ركلة حرة ينقذها حارس المرمى إلى ركنية. وفي الدقيقة 35 ومن مجهود فردي ينجح البرازيلي إديلسون من استخلاص الكرة من دفاع العروبة، ويدخل منطقة الجزاء ووسط مضايقة الدفاع، يسدد كرة أرضية داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني لعجمان. ويشدد العروبة من هجماته من أجل العودة للمباراة، لكن عجمان استغل ثغرات دفاع العروبة، ففي الدقيقة 43 يمرر زي كارلوس كرة بينية متقنة من بين الدفاع، يتسلمها إديلسون ويتقدم إلى منطقة الجزاء وينفرد بالحارس الذي أغلق عليه الزاوية فيمرر الكرة سريعا إلى إدريس فتوحي، داخل المنطقة ليسدد بيسراه كرة أرضية تسكن الشباك مسجلاً الهدف الثالث لفريق عجمان.

وبعدها بدقيقة واحدة ومن هجمة سريعة يسجل عجمان الهدف الرابع عن طريق مدافع العروبة عبد الله الظنحاني في مرماه، بعد فشله في التعامل مع الكرة العرضية التي أرسلها إدريس فتوحي باتجاه المرمي، بعدها يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم عجمان بنتيجة 4/‏‏‏1 لعجمان. ومع بداية الشوط الثاني يظهر العروبة بصورة أفضل ويستحوذ على الكرة ويضغط على مرمي عجمان، معتمدا على الكرات الطويلة وانطلاقات بوبكر سانجو في المقدمة، بينما ركز عجمان على غلق المساحات والسيطرة على منطقة المناورات، ويسدد الإيفواري مانجا كرة قوية تمر بجوار مرمى عجمان، ويهبط الأداء بين الفريقين وينحصر اللعب في وسط الملعب، ويجري مدرب عجمان عبد الوهاب عبد القادر تغييرين دفعة واحدة بنزول سعيد المهيري وعبد الله المخمري بدلا من زي كارلوس وبندر الهاجري، بينما دفع مدرب العروبة باللاعب عبد الله الظنحاني بدلا من ستيفن نكنجوب. وفي الدقيقة 73 يضيف البرازيلي إديلسون الهدف الخامس لعجمان من رأسية قوية، لم يستطع حارس العروبة التعامل معها ويضغط عجمان من جديد من أجل إضافة المزيد من الأهداف، مستغلا سوء حالة دفاع العروبة، ومن هجمة مرتدة يسدد بوبكر سانجو من داخل منطقة الجزاء كرة أرضية، ينجح حارس عجمان في صدها ويشتتها الدفاع، بعدها اطلق الحكم صافرة النهاية بفوز عجمان بخمسة أهداف مقابل هدف للعروبة.

وعلى ملعب العوير نجح فريق دبي في عبور ضيفه فريق دبا الحصن بهدفين مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة من 14 مباراة مستمرا في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد دبا الحصن عند 12 نقطة في المركز السابع.

سجل هدف دبي الأول أحمد جمعة من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، ويجري مدرب دبي تغييرا اضطراريا بنزول يوسف البناي بدلا من يوسف شاه المصاب في الدقيقة 35، ويتعادل دبا الحصن في الدقيقة 51 عن طريق محترفه هانويل درج، وفي الشوط الثاني ينجح دبي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق رامي يسلم في الدقيقة 57، بعدها ينشط دبي ويسيطر على وسط الملعب وكان الفريق الأكثر خطورة على المرمى، وكاد دبا أن، يسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية لوليد خالد في الدقيقة 75 لكن الكرة تمر بجوار القائم، وينفرد أحمد جمعة وكاد أن يسجل الهدف الثالث لدبي، لكن حارس دبا الحصن يخرج في الوقت المناسب ويشتت الكرة في اللحظة الأخيرة، ويطلق الحكم صافرة اللقاء بفوز دبي بهدفين مقابل هدف لدبا الحصن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا