• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 161 مليون درهم

انتهاء توسعة «حوادث مستشفى راشد» مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تفقد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، أمس، الأعمال الإنشائية لمشروع توسعة مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد الذي سيتم الانتهاء منه مايو المقبل بكلفة 161 مليون درهم ليساهم في تقليل زمن الاستجابة للحالات الطارئة التي يستقبلها المركز.

وأوضح أن المشروع الذي وصلت نسبة الإنجاز به إلى 60% سيتضمن بناء طابقين إضافيين لمركز الإصابات والحوادث وبسعة 157 سريراً موزعة على 105 غرف لترتفع بذلك الطاقة الاستيعابية لمستشفى راشد إلى 930 سريراً.

وقال: إن الطابق الأول للمشروع سيتكون من 53 غرفة بسعة 68 سريراً موزعة على جناحين طبيين فيهما 31 غرفة وبسعة 37 سريراً، وقسم العناية المركزة لجراحة الأعصاب الذي سيضم 14 غرفة وبسعة 15 سريراً، وقسم العناية المركزة للأمراض المزمنة بسعة 16 سريراً موزعة على 8 غرف.

وأضاف أن الطابق الثاني سيضم 52 غرفة بسعة 89 سريراً موزعة على جناح النساء الذي يضم 17 غرفة بسعة 33 سريراً، جناح الرجال 25 غرفة بسعة 44 سريراً، وجناح الأطفال 10 غرف بسعة 12 سريرا.

وأكد مدير عام هيئة الصحة بدبي على الدور الكبير الذي سيقوم به هذا المشروع الذي يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الصحية الحديثة والمتطورة التي ستنفذها الهيئة ضمن خطتها الاستراتيجية المتماشية مع النمو السكاني لإمارة دبي والتي تراعي الأولوية في تنفيذ المشاريع الصحية لتلبية متطلبات واحتياجات التنمية العمرانية الحالية والمستقبلية في الإمارة.

ومن جانبه قال المهندس علي المزيود مدير إدارة الهندسة بهيئة الصحة بدبي إن فريق العمل المشرف على المشروع يقوم بمتابعة كافة مراحل العمل الإنشائي للمشروع لضمان الانتهاء منه في الفترة الزمنية المحددة مشيرا إلى الجهود التي ستقوم بها الهيئة لتزويد هذا المشروع بكافة احتياجاته من الأجهزة والمعدات الطبية والكوادر البشرية بالتزامن مع مراحل الأعمال الإنشائية للمبنى.

وأوضح أن المشروع الجديد سيتم تزويده بقائمة من أحدث حلول وأنظمة الإدارة والتخطيط الطبي المتقدمة، وأنظمة التشخيص والعلاج المتطورة والمواكبة للمعايير العالمية في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض