• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصر والجزائر يتوجان بلقبي الرجال والسيدات

منتخبنا خارج الخدمة في «السباحة العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

علي معالي (دبي)

بات منتخبنا خارج الخدمة في منافسات البطولة العربية للسباحة، التي جرت على هامش دولية دبي للألعاب المائية، حيث لم يقدم نفسه كما كان متوقعا، خاصة وأنه فرض وجوده بشكل قوي على الساحة الخليجية في البطولات الثلاث الأخيرة، وتوج فيها بالمركز الأول، ولكن ما حدث في البطولة العربية يعد جرس إنذار، مفاده لابد من البحث عن سُبل أخرى لتطوير المستوى، خاصة وأن هناك طفرات كبيرة في بلدان عربية تهتم، في المقام الأول، بإرسال سباحيها للدراسة في الخارج إلى جوار السباحة. وكان المنتخب المصري قد توج بلقب المركز الأول لفئة الرجال، وحصدت الجزائر فئة السيدات في ختام البطولة أمس الأول، التي أقيمت في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي، وفي ختام المنافسات أقيم حفل تسليم الكؤوس للأبطال، وقام بتتويج الفائزين العماني طه الكشري، رئيس الاتحاد العربي، وعبدالله الوهيبي، أمين عام الاتحاد المحلي.

وفاز جاسر محمد عباد بجائزة أفضل حكم، ثم سلمت الكؤوس إلى الفرق الفائزة في مختلف الفئات العمرية ببطولة دبي، حيث توج نادي هليوبوليس المصري بكأس الناشئين(11 عاماً)، وفريق مارلينز بكأس الناشئات (11 عاماً)، وفريق طهران بكأس الناشئين(13 عاماً)، وفريق دبي بكأس الناشئات (13 عاماً)، وفاز فريق طهران أيضاً بكأس الناشئين (15 عاماً).

من جانبه، أشاد طه الكشري بتنظيم البطولة وإعطاء السباحين العرب فرصة أكبر للمشاركة والتنافس مع السباحين الدوليين، معرباً عن سعادته بتقديم صورة مشرفة للسباحة العربية من خلال بطولة دبي الدولية، وشدد على حرص الاتحاد العربي لتقديم الدعم للجميع، وتوفير كل المتطلبات خلال المرحلة المقبلة.

وقال: كنت أتابع التنظيم عن قُرب، وكنت حريصاً على توفير كل المتطلبات وإزالة أي عقبات تظهر، وسعادتي كانت كبيرة أيضاً بتكاتف البعثات المشاركة في البطولة، والعمل على تقديم صورة مشرفة للسباحة العربية.

وكانت البعثة المصرية، برئاسة ياسر الملاح، قد قدمت احتجاجاً عن طريق محمد هارون، نائب رئيس الاتحاد، إلى اللجنة المنظمة للبطولة العربية، لعدم وجود أعلام الفرق المشاركة، بالإضافة إلى عدم عزف السلام الوطني، وتضمن الاحتجاج طلب الاتحاد المصري وجود كأس عام للبطولة، وليس كأساً للرجال وآخر للسيدات، كما احتجت البعثة المصرية على طول فترة البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا