• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

87% متوسط الإشغال الفندقي في الدولة

انتعاش أداء القطاع السياحي في الإمارات خلال الربع الأول رغم تقلبات الأسواق الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أبريل 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

ارتفعت معدلات اشغال الغرف في فنادق الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 87% مقارنة مع 85% للفترة ذاتها من العام 2015، مستفيدة من النمو اللافت في أداء القطاع السياحي والتدفقات السياحية من الأسواق الخارجية، وفقا لخبراء ومسؤولين في القطاع.

وأكد محمد خميس بن حارب المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار أن المؤشرات الأولية لأداء القطاع السياحي خلال الربع الأول تعكس تحسناً ملحوظاً في مختلف القطاعات سواء من ناحية الاشغال الفندقي أو التدفقات السياحية والانفاق.

وأوضح المهيري أن قدرة القطاع السياحي في الإمارات على مواصلة النمو رغم التحديات التي تواجه العديد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة وتقلبات الاقتصاد العالمي وتأثيرها على أسعار صرف العملات، تؤكد مجددا المكانة المتميزة للدولة بين المقاصد السياحية الرئيسية حول العالم.

وقال إن التقارير العالمية الصادرة عن المؤسسات الدولية المتخصصة بالقطاع السياحي والتنافسية، أكدت المكانة الرفيعة التي يحظى بها قطاع السياحة في دولة الإمارات والآفاق الواعدة لهذا القطاع الذي يلعب دوراً محورياً في استراتيجية التنويع الاقتصادي واقتصاد ما بعد النفط.

وأوضح أنه وفقاً لبيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، فإنه من المتوقع أن ترتفع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بمعدل 5.4% سنوياً خلال السنوات العشر المقبلة لتصل إلى 236.8 مليار درهم بحلول العام 2026 بحصة 11.2%، مقارنة مع نحو 8,7% في العام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا